• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد..

"خليفة الإنسانية" ترسل باخرة تحمل 3 آلاف طن لإغاثة الشعب اليمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

أرسلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سفينة إغاثة تحمل ثلاثة آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية الى اليمن للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة، بتقديم مساعدات غذائية وتموينية عاجلة لليمن ورفع المعاناة وتخفيف وطأة الأوضاع الصعبة عن الشعب اليمني الشقيق.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية إن السفينة "الباخرة" أبحرت من ميناء راشد في دبي متجهة الى ميناء عدن وهي تحمل الاحتياجات الغذائية والتموينية للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناة المدنيين التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة بسبب النقص الكبير في الغذاء والدواء والمياه والمحروقات.

وأشار المصدر الى أن الباخرة تأتي ضمن الجسر الإغاثي الجوي والبحري حيث أرسلت المؤسسة الأسبوع الماضي باخرة تحمل أربعة آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية..وبذلك تكون المؤسسة أرسلت الى اليمن منذ بدء الأزمة حتى الآن 7800 طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية.

ويأتي ذلك استمرارا للجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات بشكل عام ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بشكل خاص لدعم الأشقاء في اليمن لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وكانت مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية و بناء على توجيهات القيادة الرشيدة قد أقامت خلال شهر يونيو الماضي جسرا جويا و بحريا شمل 13 رحلة جوية حملت مئات الأطنان من المواد الإغاثية و باخرة بحمولة ثلاثة آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية.  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض