• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

«دانز»: 90 إجراء جديداً لإدارة حركة الملاحة الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

أمنت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، المزود الرسمي لخدمات الملاحة الجوية في دبي والمناطق الشمالية، تطبيق 90 إجراء جديدا لإدارة حركة الملاحة الجوية وتقديم 150 طريقا جديدا، بالإضافة إلى تدريب 168 مراقبا جويا، وذلك لضمان انتقال ناجح وسلس إلى التصميم الجديد للمجال الجوي.

وبحسب بيان صحفي أمس، يهدف مشروع إعادة هيكلة المجال الجوي إلى تعزيز السعة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية وزيادة فاعلية إمكانية الوصول إلى مطارات الدولة من أجل مواكبة النمو المتوقع استعداداً لمعرض دبي إكسبو 2020 وما يليه.

وعلى وجه الخصوص، يترتب على إعادة هيكلة المجال الجوي في إمارة دبي العديد من النتائج المهمة التي تعمل على تطوير قطاع الطيران مثل: تمكين شركات الطيران من تقليل تكلفة استهلاك الوقود بقيمة تصل إلى 14.6 مليون دولار سنوياً، وتقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون إلى 90,401 طن متري أيضاً سنوياً، إضافة إلى زيادة السعة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية في دبي والمناطق الشمالية.

وأعرب محمد عبد الله أهلي، المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: «نحن فخورون جداً بأن نكون من ضمن المؤسسات التي دعمت وساهمت في تطبيق التصميم الجديد للمجال الجوي للإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا