• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اختيار 12 حكماً في بطولة دبي للجواد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

اسفرت قرعة اختيار الحكام لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، عن اختيار 12 حكماً، لتحكيم النسخة الثانية عشرة للبطولة التي ستقام في الفترة من 19 - 21 مارس المقبل، وشهد عملية سحب القرعة التي أقيمت بمركز دبي التجاري العالمي، عصام عبد الله مدير جمعية الخيول العربية، وقصي عبيد الله مدير بطولة دبي الدولية للجواد العربي، وعادل سعيد الفلاسي المدير التنفيذي للبطولة، ودرويش أحمد مدير قناة دبي ريسينج.

وجاءت عملية سحب القرعة، التي تعد الأولى من نوعها في مثل هذه المسابقات، وفق شروط محددة، وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة، باختيار 30 حكماً من 14 دولة، قان معظمهم بالتحكيم خلال السنتين الماضيتين في بطولات مختلفة. وأسفرت القرعة عن اختيار كل من ماريان تنكس من الدنمارك وجوان لو من بريطانيا، وريناتا شبللا من بولندا، ومارك فيلي «فرنسا»، كلوديا دفش «المانيا»، عبدالرؤوف عباس «مصر»، فرانسسكو سانتارو «إيطاليا»، ارينا ستجلر «روسيا»، كما أسفرت القرعة عن اختيار حكمين احتياطيين، هما دووج ديمن من الولايات المتحدة ولو روكو من البرازيل.

وقال قصي عبيد مدير البطولة: «الهدف من سحب القرعة إضافة المزيد من الشفافية والنزاهة، لأن أكثر ما يقلق الملاك هو عملية التحكيم، وتم اختيار صفوة الحكام في العالم ليتم السحب بهذه الطريقة وأمام أجهزة الإعلام المقروة والمسموعة، والحكام الذين تم اختيارهم يعتبرون الأفضل في الساحة، ويحكمون في الولايات المتحدة وأميركا الجنوبية وأوروبا».

من جانبه أشاد عصام عبد الله، مدير جمعية الخيول العربية بالفكرة، وقال: «إنها جاءت من اللجنة العليا للبطولة، بهدف إضفاء الشفافية على هذه البطولة»، وقال: «التجربة تمت وفق معايير محددة وأمام الأجهزة الإعلامية، ننظر لهذه التجربة لنرى مدى نجاحها، وندرس إمكانية تعميمها على كل البطولات».

يذكر أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي تقام بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ويصاحبها معرض دبي الدولي للخيل. ويبلغ مجموع جوائز البطولة 4 ملايين و600 ألف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا