السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 طرق للسعادة...لو قلت نعم للحياة!

5 طرق للسعادة...لو قلت نعم للحياة!
26 فبراير 2016 19:39

أنت الوحيد الذي تجلس بينهم صامتاً، الجميع يتحدثون في شتى المواضيع، وأنت ليس لديك ما تحدثهم عنه، انتظر لحظة.. مشكلتك أكبر من ذلك؟ لديك الكثير لتفضي به إليهم ولكنك عاجز عن إخراجه من الجانب المظلم في شخصيتك الضعيفة؟

كن على يقين بأنك الشخص الوحيد القادر على تطوير شخصيتك، وكلما منحت  نفسك الفرصة للارتقاء واكتسبت مزيداً من المعرفة ستكون أقدر على تحقيق أشياء لطالما تمنيتها.

نقدم لكم اليوم مجموعة من الأمور الإيجابية الجيدة التي ستجعلكم أكثر تقبلاً وتفاعلاً مع الحياة ما سينعكس عليكم بالشكل الذي ترضونه تماماً، كما يقدمها موقع «لايف هاك» المتخصص في الجوانب الاجتماعية، وهي كالتالي:

1- ستكون أكثر إثارة للإعجاب:

افتح الباب للمغامرات الجديدة، فإذا زادت تجاربك في الحياة وتعاظمت خبرتك بمرور الأيام، فإنك ستمتلك كماً هائلاً من القصص المثيرة التي سترويها لأصدقائك ومعارفك،و سينبهرون بما ستخبرهم عنه، بل وينقلونهاعنك بدورهم للآخرين ما سيزيد من شعبيتك ويثير اهتمام الكثيرين بك.

2- ستتقبل الغرباء النافعين:

أنت بطبعك شخص غريب عن الكثير من البشر، وهم كذلك بالنسبة لك، وعندما تكون منفتحاً على الحياة ستجد نفسك وسط شرائح مختلفة من البشر وستقابل شخصيات لم تتخيل يوماً أنك ستجتمع بهم، وقد يصعب عليك فهم طباعهم، وهم ربما يكونون مرتابين منك لانطباعك عنهم، إذا كنت من المتقوقعين، فقل نعم للحياة وتعرف على الآخرين وتقبل لطفهم، فربما ينفعك أحدهم.

3- ستصنع الفرص ولن تنتظرها:

تذكر آخر عمل جيد قمت به، ارجع بذاكرتك قليلاً للوراء وتذكر الذي قبله، والذي قبله، إذا كانت تلك الأمور الجيدة متوالية وليست متباعدة فهنيئاً لك، أنت شخص لديك الكثير من الإنجازات الجيدة، ألا يرفع ذلك من معنوياتك ويزيد ثقتك بنفسك؟ واصل اقتناص الفرص ولا تنتظرها، فأنت تقول نعم للحياة.

4- ستتعلم التأقلم مع الفشل:

كثيرة هي اللحظات التي تخاف فيها من الفشل، أو من نظرة الشماتة في عيون الآخرين والتي تخبرك بأنك غير مؤهل للنجاح، إياك أن تجعل تقييم الآخرين لك يؤثر عليك، وانفض عن نفسك غبار الفشل وابدأ من جديد وانطلق مع الحياة، افعل ما عليك وانتظر النتائج واعلم أن الكمال لله.

5- سوف تحب بداية الأسبوع!!:

بكل تأكيد، أنت تكره أول يوم في الأسبوع، فهو يذكرك بالعودة إلى المدرسة أو العمل بعد إجازة قصيرة لم تستمتع جيداً بها، هل أنت تبتسم الآن لأنك تفعل ذلك أم أنك أحنيت رأسك لأنك تضيّع عليك صباحاً مشرقاً بسبب عقدة نفسية تولدت لديك من العدم؟

حاول أن تخصص مجموعة من الأعمال الوظيفية السهلة لأول أيام الأسبوع، واملأ يومك مرحاً ليكون معيناً لك على باقي أيام الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©