• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

وحدة جديدة للميناء و30 دورية للأحياء السكنية

تركيب 500 كاميرا لمشروع «عجمان دار الأمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 فبراير 2017

أحمد مرسي (عجمان)

أكد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، أنه بنهاية الشهر الجاري ستكون القيادة قد أكملت مشروع «عجمان دار الأمان»، وذلك بتركيب 500 كاميرا ذات تقنيات عالية وبرامج تحليلية ترتبط بغرفة العمليات بالقيادة العامة.

وقال، في تصريحات إعلامية بمقر القيادة: إن المشروع تضمن ثلاث مراحل والفترات الماضية واستكملته القيادة بصورة نهائية، مشيراً إلى أن الكاميرات ثابتة ومتحركة، وتختص أيضاً بأنها معرفة لأرقام المركبات، وتدار من خلال أنظمة وتقنيات حديثة تهدف إلى تعزيز الأمن في الإمارة وضبط الجريمة، وتفعيل الضبط المروري، لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية لتكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وكشف النعيمي عن أن الكاميرات التي تم تركيبها مؤخراً ساهمت في الكشف عن تفاصيل 35 قضية سرقة خلال عام 2016، معظمها تمت تجاه عملاء البنوك، وهو ما يؤكد مدى أهميتها في ضبط المجرمين.

وأوضح، أن المرحلة المقبلة ستشهد مسحاً ودراسة لتركيب كاميرات في منطقتي مصفوت والمنامة، مشيراً إلى أن القيادة اعتمدت أيضاً 45 شركة خاصة بالكاميرات الخاصة بإلزام المباني الحيوية والمنشآت بتركيب الكاميرات التي تراقب منشآتهم.

وقال: إن هذا الإجراء يأتي ضمن قرار المجلس التنفيذي بالإمارة بإلزام جميع المباني والمنشآت المتنوعة التجارية والصناعية، بتركيب دوائر إلكترونية،«كاميرات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا