• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الجامعة» لوضع استراتيجية تتضمن تقديم مساعدات عسكرية

الإمارات تدين إرهاب «داعش» وتدعو لدعم الحكومة الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

القاهرة (وام، وكالات)

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية والإجرامية المتواصلة التي تمارسها التنظيمات الإرهابية المتطرفة وعلى وجه الخصوص ما يسمى بتنظيم داعش والتي تستهدف قتل المدنيين وترويعهم وتشريدهم وتدمير ممتلكاتهم خاصة في مدينة سرت الليبية موجهة خالص التعزية والمواساة إلى أهالي ضحايا الجرائم الإرهابية.

وقال المستشار خليفة الطنيجي نائب مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية -في كلمة له أمام الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد أمس بمقر الأمانة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا أن دولة الإمارات تجدد إدانتها لتلك الجرائم الفظيعة بحق الأبرياء في ليبيا، مؤكدا ضرورة دعم الحكومة الليبية الشرعية وجهودها لبسط سيادتها على سائر التراب الليبي وضرورة وقوف الدول العربية والأسرة الدولية إلى جانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي الشقيق بقيادة البرلمان الليبي المنتخب والحكومة التي انبثقت عنه.

وأكد أن دولة الإمارات تدعم كذلك الجهود التي تقودها المنظمة الدولية في هذا الإطار وتنفيذ القرارات الدولية.

وقال إن الإرهاب الذي يعبث بليبيا ويهدد سلامة ترابها واستقرارها لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتباره تيارا سياسيا إنما هو جرائم يقوم بها مجرمون وتستهدف الأبرياء بأبشع الصور.

ودعا مجلس جامعة الدول العربية في ختام اجتماعه إلى الإسراع في وضع استراتيجية عربية لمساعدة ليبيا عسكريا في مواجهة تنظيم (داعش). ودعا الدول العربية إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن ولاسيما القرار رقم 2214 والتي تدعو إلى دعم ليبيا في حربها ضد الإرهاب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا