• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

42 شخصية تختار الأفضل في تاريخ المسابقة

8 نجوم «سوبر» في 4 عقود لدورينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

أسامة أحمد ( الشارقة)

أجرت «الاتحاد» استفتاء لاختيار أفضل 8 عناصر على مدار تاريخ دورينا بمشاركة 42 شخصية، وحرصنا على أن يكون عدد الشخصيات التي تشارك في الاختيار 42، حيث إن الدوري يحتفل بعيد ميلاده الـ 42 اليوم.

وأسفر الاستفتاء عن اختيار 8 نجوم «سوبر» خلال 4 عقود من عمر دورينا عن فوز محسن مصبح حارس نادي الشارقة ومنتخب الإمارات السابق الذي كان أحد العناصر الأساسيين في تأهل «الأبيض» إلى كأس العالم 90 بإيطاليا بلقب أفضل حارس، ليؤكد «السوبرمان» أنه بطل كل الأزمان بحصوله على 33 صوتا.

وفي مركز المدافع تصدر الترشيحات مبارك غانم مدافع الخليج والجزيرة والمنتخب الأسبق بحصوله على 21 صوتاً، متفوقاً على شقيقه الأصغر خليل غانم لاعب الخليج ومنتخبنا الوطني السابق بفارق 11 صوتا والذي حقق 10 أصوات.

واكتسح عبد الرزاق إبراهيم لاعب الأهلي والوحدة ومنتخبنا الوطني الأسبق «تحفة الخليج» قائمة ترشيحات أفضل لاعب وسط على مدار تاريخ دورينا بحصوله على 19 صوتا فيما تقاسم جاسم محمد لاعب الشارقة السابق وعمر عبد الرحمن عموري لاعب العين المركز الثاني بحصولهما على 3 أصوات. ويعتبر عبد الرزاق إبراهيم الذي حصل على لقب أفضل لاعب في تصفيات كأس العالم 1990 أغلى لاعب عربي في التسعينيات، حينما انتقل من الأهلي إلى الوحدة بـ 7 ملايين درهم، حيث لقبه الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود بتحفة الخليج. وتصدر عدنان الطلياني نجم الشعب ومنتخبنا الوطني السابق «لاعب القرن» قمة الاستفتاء بالنسبة للاعبي الهجوم بحصوله على 30 صوتا، وتلاه في قائمة الترشيحات فهد خميس لاعب الوصل والمنتخب والذي حصل على 5 أصوات، فيما نال زهير بخيت لاعب الوصل والمنتخب 4 أصوات.

أما على الصعيد المدرب الأفضل فقد تصدر قائمة الترشيحات الفرنسي برونو ميتسو الراحل مدرب منتخبنا والعين، والوصل السابق والذي يعد أحد أفضل المدربين الذين مروا على كرة الإمارات، حيث قاد «الزعيم» لمنصة التتويج بلقب الدوري لموسمين، وكذلك الفوز بكاس آسيا فيما قاد «الأبيض الإماراتي» للفوز بلقب كأس الخليج 2007، كما درب الوصل لفترة قصيرة قبل أن يتمكن منه المرض الخطير.

وحصل ميتسو على 14 صوتا فيما حل في المرتبة الثانية مدربنا الوطني مهدي على بـ 4 أصوات، بينما تقاسم الرومانيان بيلاتشي وكوزمين مدرب الأهلي المركز الثالث بعد حصولهما على 3 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا