الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

6 شعراء خليجيين يتغنون بالإمارات في يومها الوطني

6 شعراء خليجيين يتغنون بالإمارات في يومها الوطني
5 ديسمبر 2018 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد في أبوظبي، مساء أول أمس، أمسية شعرية احتفاءً بمناسبة العيد الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة.
شارك في الأمسية 6 شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي، وهم: علي الغامدي من السعودية، حمود حمد بن قمرا المري من الكويت، فيصل الفارسي الجنيبي من سلطنة عُمان، عبدالله خالد الخالدي من البحرين، حمد خليفة البلوشي ومحمد بن حماد الكعبي من الإمارات، وقدمها الإعلامي حسين العامري.
وشهد الأمسية معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، إلى جانب عدد من أهالي المنطقة ورواد المجلس من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين.
وتغنى الشعراء المشاركون في قصائدهم بدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة، والتماسك والتآخي الذي يجمع الإمارات مع دول الخليج بشكل خاص والدول العربية والإسلامية ودول العالم بشكل عام.
وألقى الشعراء قصائد تحدثت عن «عام زايد» ومآثر الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تحقيق التقدم والازدهار لدولة الإمارات، ووصفوا من خلال قصائدهم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بـ«القائد الاستثنائي» الذي أبهر العالم بفضل أفعاله التي كسبت حب الشعب الإماراتي والشعوب الخليجية والعربية والإسلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©