• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اجتماع منتظر لاتحاد الكرة لإعلان القرار

مجلس الوزراء يؤكد جاهزية الكويت لـ«خليجي 23» في موعدها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

في تطور جديد بشأن الجدل حول موعد تنظيم خليجي 23 بالكويت، أكد مجلس الوزراء الكويتي بعد اجتماع عقد مساء أول أمس أنه لا توجد معوقات تمنع إقامة البطولة في موعدها المحدد نهاية ديسمبر المقبل، وخرج وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك بتصريح قال فيه «مجلس الوزراء اطلع على توصيات اللجنة الدائمة لشؤون الشباب حول عدد من الأمور الرياضية، من بينها بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 23)، والتي تؤكد على استعداد دولة الكويت التام لاستضافة البطولة المذكورة في موعدها المقرر في ديسمبر المقبل، كما أكدت التوصيات علي جاهزية كل المنشآت الرياضية وبصفة خاصة ستاد جابر الدولي لإقامة عدد من مباريات تلك البطولة عليه».

وتتجه النية لدى مسؤولي مجلس إدارة اتحاد الكرة لعقد اجتماع فور عودة رئيسه الشيخ طلال الفهد من الخارج خلال يومين، لوضع النقاط على الحروف في كل ما يتعلق بالتنظيم، قبل اجتماع أمناء الاتحادات الخليجية بالكويت الشهر المقبل، خصوصاً أن قرار التنظيم يجب أن يخرج من اتحاد الكرة حتى لا يعتبر ذلك تدخلاً حكومياً يعارضه الفيفا.

وحول تهديدات اللجنة الأولمبية الدولية بإيقاف النشاط الرياضي الكويتي، لتعارض القانون الرياضي المحلي مع بعض اللوائح الدولية قال: «إن اللجنة أكدت أن الوضع الرياضي الحالي لا يتعارض مع المواثيق والأنظمة الدولية ولا يعوق الحركة الرياضية من الناحية القانونية والتنظيمية والهيكلية بالدولة».

من ناحية أخرى، اتفق وفد منتخب الكويت لكرة القدم الموجود حالياً في معسكر آنطاليا بتركيا مع نادي آنطاليا سبور الذي يقوده النجم الكاميروني الشهير صامويل ايتو لخوض مباراة ودية بين الطرفين، غداً الخميس تعويضاً عن المباراة الملغاة مع منتخب هونج كونج الذي اعتذر عن عدم الحضور إلى تركيا واللعب مع المنتخب الكويتي.

وتعد مواجهة أنطاليا الثانية للأزرق، بعد أن لعب قبل أسبوع مع ألانيا سبور، وانتهت المواجهة الودية لمصلحة الأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث يسعى المدرب معلول إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين، في المباراة الودية الثانية، تحسباً لعدم خوض المزيد من التجارب.

ومن المقرر أن يختتم المنتخب معسكره الخارجي 24 الجاري والعودة إلى الكويت استعداداً لمباراتي ميانمار ولاوس في 3 و8 سبتمبر المقبل، من التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا ونهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا