• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

شرطة أبوظبي تنفذ 1307 طلعات جوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 ديسمبر 2017

جمعة النعيمي (ابوظبي)

نفذت شرطة أبوظبي عبر إدارة جناح الجو 1307 طلعات جوية، خلال 10 أشهر من العام الجاري، منها 463 طلعة خاصة بالمهام الشرطية، و401 تدريبية، و 123 لمراقبة الطرق الخارجية في أبوظبي والعين والظفرة، مقابل 92 طلعة إسعاف جوي، و(5) في البحث والإنقاذ، و223 طلعة لمهام أخرى.

وأكد العميد طيار إبراهيم حسن البلوشي، مدير الإدارة حرص «جناح الجو» على تقديم خدمات مجتمعية وإنسانية متميزة وسرعة الاستجابة للبلاغات في المناطق التي يتعذر الوصول إليها، والطرق الخارجية لتقديم المساعدة والرعاية، في البر أو البحر، وإنقاذ الأرواح ونقل الحالات المرضية ومصابي الحوادث المرورية إلى المستشفيات التخصصية لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف أن طائرات جناح الجو مجهزة بأحدث المعدات الطبية المتطورة، والكادر البشري من الطيارين والأطقم الطبية وأطقم البحث والإنقاذ، والمدربين على أعلى المستويات وهم على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية.

ولفت إلى أن كوادر جناح الجو تقوم بنقل صور حيّة الى مركز القيادة والتحكم لمساندة الدوريات الأرضية، ومراقبة الطرق الخارجية في أوقات الذروة، ومساندة الإدارات المختلفة بشرطة أبوظبي.

وأشار إلى المحاضرات التعريفية التي نظمتها الإدارة والتي بلغ عددها 14 محاضرة منها (7) محاضرات استفاد منها المستجدون والمستجدات في إدارة مدارس الشرطة، و(6) استفاد منها منتسبو المعهد المروري في العين، ومحاضرة واحدة استفاد منها منتسبو إدارة الأسلحة والمتفجرات، بينما بلغ عدد المشاركات الخارجية للإدارة (3) مشاركات، الأولى في معرض المهارات العالمية 2017، والثانية : فعالية تسويق الخدمات الذكية في جامعة الإمارات، والثالثة: مؤتمر طب الطوارئ. جدير بالذكر ان الإدارة نفذت عدة مبادرات انسجاما مع استراتيجية عام الخير 2017، شملت زيارة المرضى في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وواحة الكرامة، وتحقيق أمنية الطفل عيسى عبد الجليل بوخلف» 14 عاماً «بأن يصبح ضابطا «نقيب طيار» لمدة يوم واحد، في إطار المسؤولية المجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا