• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

ضمن الدورة الثانية لبرنامج «الإمارات للمندوبين الشباب»

«شباب الإمارات» في أعمال الدورة الـ 72 لـ «الأمم المتحدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 ديسمبر 2017

نيويورك (الاتحاد)

التقى المندوبون الشباب، ضمن برنامج «الإمارات للمندوبين الشباب إلى الأمم المتحدة»، والذي أطلقه مجلس الإمارات للشباب، بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك ضمن مشاركتهم في أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهي منصة أساسية من البرنامج، حيث يشجع البرنامج على ضم ممثلين شباب في الوفد الرسمي المشارك في أعمال الجمعية العامة.

وتحدث كل من عمر المطوع وسارة السويدي، ممثلين للمندوبين الشباب، مع سعادة أمين عام الأمم المتحدة، عن أهم التحديات التي تواجه الشباب على مستوى العالم، وسبل إيجاد برامج نوعية تسهم في النهوض بالشباب لأعلى مستويات التمكين والريادة.

كما استعرض المندوبان مع غوتيريش أهم ما تقدمه دولة الإمارات لشبابها من خلال إقامة المنشآت الشبابية الحديثة، ودعمهم بأهم الدورات والمحاضرات وورش العمل التي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين من كبرى الشركات والجهات المحلية والعالمية.وجرى هذا اللقاء رفيع المستوى ضمن مجموعة من اللقاءات والفعاليات التي يشارك فيها الشباب في منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي استمرت لمدة شهرين في مدينة نيويورك الأميركية، بمقري الأمم المتحدة والبعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وكان برنامج الإمارات للمندوبين الشباب إلى الأمم المتحدة، قد اختار كلاً من عمر المطوع وسارة السويدي لتمثيل شباب الإمارات في الدورة الثانية للبرنامج، والتي انطلقت في أكتوبر الماضي. وقد تم اختيارهما وفقاً لآلية ترشح واختيار تمت بعد فتح المجال للشباب كافة للانضمام للبرنامج، ومن خلال نموذج ترشح مبني على معايير اختيار تتناسب مع طبيعة المؤهلات المطلوبة للمشاركة في البرنامج.

مشاركة اللجان الفرعية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا