الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"اقتصادية أبوظبي" تباشر إعفاء الرخص الجديدة من الرسوم

"اقتصادية أبوظبي" تباشر إعفاء الرخص الجديدة من الرسوم
5 ديسمبر 2018 02:32

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، مطلع ديسمبر الجاري، تنفيذ قرار إعفاء الرخص التجارية الجديدة كافة في الإمارة من جميع الرسوم الحكومية المحلية، عبر موقعها الإلكتروني، فيما بدأت استقبال الرخص الجديدة عبر الكاونتر اعتباراً من أمس.
وأشارت الدائرة إلى أن الإعفاءات تشمل جميع الرخص الاقتصادية الجديدة في الإمارة لمدة عامين، ويأتي تطبيق القرار ضمن حزمة القرارات والمبادرات والبرامج التي أطلقتها حكومة أبوظبي، بهدف تحقيق أهداف برنامج المسرعات الحكومية «غدا 21».
وبحسب الدائرة، يشمل قرار الإعفاء رسوم أكثر من 25 جهة حكومية محلية مدة عامين، بما يحقق أهداف محور تحفيز الأعمال والاستثمار لبرنامج المسرعات، والذي يركز على أربعة مجالات رئيسة.
ودعت الدائرة رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال إلى الاستفادة من القرارات التي تهدف لتوسيع أنشطتهم الاقتصادية، من خلال إصدار رخص جديدة لا تتطلب تكلفة مالية، لافتة إلى أن القرار يستهدف تحسين بيئة الأعمال، وخفض كلفتها، بما يؤدي إلى تمكين قطاع الأعمال من مواصلة دعمه للاقتصاد الوطني، ودعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص بشكل عام.
كما يأتي تطبيق الدائرة لنظام الإعفاءات من الرسوم تنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بإعفاء جميع الرخص الاقتصادية الجديدة في الإمارة من جميع الرسوم المحلية لمدة عامين، بدءاً من تاريخ صدور الرخصة، فضلاً عن إعفاء وخفض رسوم 98 خدمة أساسية من خدمات بلديات أبوظبي المترتبة على القطاع الخاص، ما يساعد رواد الأعمال على تأسيس المزيد من المشاريع الجديدة، فضلاً عن دعم وتطوير المشاريع الصغيرة القائمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©