• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البطولة تجمع 27 نادياً من 13 دولة

فريق مركز أبوظبي يغادر الى «عربية» الجودو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حث محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، رئيس وأعضاء بعثة فريق مركز أبوظبي للجودو للتمثيل المشرف في البطولة العربية للأندية البطلة الثالثة للناشئين والثانية للشباب التي تستضيفها الملكة العربية السعودية في مكة المكرمة اعتباراً من الأحد المقبل، بمشاركة 200 لاعب يمثلون 27 نادياً من 13 دولة في مختلف الفئات السنية.

وطالب ابن ثعلوب اللاعبين بضرورة المساهمة في إنجاح البطولة التي يستضيفها الاتحاد السعودي الشقيق، بالتعاون مع الاتحاد العربي للجودو، وبذل كل الجهد في سبيل عكس المستوى الحقيقي للجودو الإماراتي الذي يسير وفق استراتيجية تهتم بالمواهب، وتعمل على تطويرها وفق خطة مرحلية حددها الاتحاد بالتعاون مع العديد من الجهات التربوية، بهدف خلق جيل متكامل يساهم في بناء نهضة بلاده.

وأكد رئيس اتحاد الجودو قوة البطولة المقبلة التي تشهد مشاركة أندية الإمارات، الأردن، الكويت، قطر، مصر، فلسطين، الجزائر، العراق، المغرب، ليبيا، تونس، اليمن، بجانب ممثل السعودية، والتي تتزامن قبل انطلاقة دوري آيبيك للجودو، مما يساهم في إعداد صفوة من اللاعبين الصاعدين.

ويترأس بعثة مركز أبوظبي للجودو ناصر التميمي الامين العام للاتحاد، وتضم الحكم الدولي أحمد سليمان البلوشي، والمدير الفني للمنتخب نعمان سويدان، ومساعده اسلام القزاز، و8 لاعبين من فئتي الناشئين والشباب هم محمد عادل العمرو، راشد علي المشجري، أحمد محمد التميمي، خليفة فيصل الحوسني سيف عبد الرحمن الزعابي، ياسين نعمتوف، راكان شاربوف وخورشيد مازه.

ويبدأ برنامج البطولة غدا بوصول الفرق المشاركة، وبدء عملية التسجيل، فيما سيكون الاجتماع الفني وقرعة البطولة بعد غدٍ، فيما تبدأ عملية الميزان صباح الأحد بفندق الإقامة، ويعقب ذلك انطلاقة تصفيات البطولة على مستوى فرق الناشئين بالصالة الرياضية بمكة المكرمة، والتي تتواصل بمنافسات الفردي، ثم الشباب للفرق والفردي حتى مساء يوم الأربعاء المقبل.

ويشارك في إدارة مباريات البطولة 20 حكماً عربياً من 10 دول، هي الإمارات، تونس مصر، ليبيا، اليمن، العراق، الاردن، المغرب والجزائر، بجانب السعودية التي تشارك بعدد وافر من الحكام، وحرص الاتحاد العربي للجودو على انتقاء أفضل الحكام بالاتحادات العربية لضمان ارتفاع مستوى أداء اللاعبين المشاركين وحسن تطبيق التعديلات الجديدة لقانون الاتحاد الدولي للجودو.

من جهة أخرى، بعث محمد بن ثعلوب الدرعي برقية تعزية لرئيس الاتحاد الياباني للجودو لوفاة البطل الأولمبي والمدير الفني السابق للمنتخب الياباني سايتو عن عمر يناهز 54 عاماً بعد صراع مع المرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا