• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بكلفة مليار درهم وتستوعب 15 ألف طالب وطالبة

«أبوظبي للتعليم» يتسلم 10 مدارس جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أعلنت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، عن تسلم المجلس 10 مدارس جديدة ضمن مشروع مدارس المستقبل، تتضمن 5 مدارس في مدينة أبوظبي وضواحيها، بالإضافة إلى 5 مدارس في مدينة العين، بلغت تكلفتها الإجمالية مليار درهم، وتستوعب 15 ألف طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدت خلالها أمس المدارس الجديدة في منطقة الفلاح، وهي مدرسة «أم العرب» الخاصة للحلقة الثانية والثالثة إناث، والتي تعد الأولى من نوعها في الدولة من حيث الاستيعاب، حيث تبلغ طاقتها 2100 طالبة، وقادرة على إستقبال أعداد إضافية في المستقبل، ومدرسة روح الاتحاد للذكور، للتأكد من جاهزية المدارس للبدء بتشغيلها للعام الدراسي الجديد 2015/‏‏‏2016، وذلك بحضور المهندس سعيد محمد متعب المحيربي، مدير إدارة التعليم في شركة أبوظبي للخدمات العامة مساندة، ومحمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، والمهندس سيف فاضل الهاملي من مساندة.

وزارت معاليها مدرستي أم العرب وروح الاتحاد بمنطقة الفلاح بأبوظبي، ضمن 10 مدارس جديدة تسلمها المجلس بلغت تكلفتها أكثر من مليار درهم، فيما سيتم احلال ودمج مدرستين في العين. ليبلغ إجمالي عدد المدارس الجديدة التي تم افتتاحها ضمن مشروع مدارس المستقبل 58 مدرسة حتى الآن من أصل 100 مدرسة سيتم بنائها ضمن خطة تطوير التعليم في أبوظبي. وأشادت معاليها بجهود «مساندة»، وبلغ مجموع تكلفة مدرستي روح الاتحاد وأم العرب للبنات نحو 306 ملايين درهم وتم تنفيذ المدرستين لتلبية الاحتياجات التعليمية للسكان في تلك المنطقة، و تتكون المدرستان من مبنى مدرسة اعدادي وثانوي متكامل يشمل صفوف دراسية تسع لـ4200 طالب وطالبة بالإضافة إلى 140 فصل دراسي وملاعب رياضية مكشوفة، وصالات ألعاب مغلقة بالإضافة إلى صالة مسرح وندوات ومسبح ومكتبة وعيادات صحية وغيرها، لضمان توفير مدارس لأبناء وبنات منطقة الفلاح والمناطق المحيطة.

وتم تشغيل المدرستين وفقا للمعايير الجديدة والحديثة المتبعة من قبل حكومة أبوظبي ووفق ما توصلت إليه أحدث التقنيات الالكترونية الحديثة، وتشمل قائمة المدارس التي ستستقبل طلابها هذا العام مدرسة أم العرب، وروح الاتحاد، والسمالية، وياس، ومدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي، و5 مدارس بالعين وهي مدارس نعمه، والمسيره، والجود، ومحمد بن خالد، وشيخه بنت سرور.

وعبرت د.القبيسي، عن فخرها باسم مدرسة «أم العرب» الذي يمثل تعبيرا بسيطا عن فخرنا جميعا بأم الإمارات التي تمثل نموذجا وقدوة ملهمة لبنات الإمارات، وأن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ستبقى في قلوبنا دائما وتاجا على رؤوسنا، وستكون فخرا لكل فتاة ستتخرج من مدرسة «أم العرب» حيث تمثل هذه المدرسة نموذجا لمدارس المستقبل وانعكاسا لرؤية القيادة الرشيدة التي تؤمن بالإنسان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض