• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حارب: السباق أصبح علامة متميزة في العالم

ماراثون دبي يجمع الأبطال في التحدي الكبير غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

علي معالي (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي عن العديد من المفاجآت المتوقعة في الماراثون الذي ينطلق غداً من أمام أكاديمية الشرطة في دبي، وذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في حضور عدد كبير من المشاركين والرعاة، إضافة إلى سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي والمستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى، ويتقدم المشاركين الإثيوبي بيكيلي البطل الأولمبي الفائز ثلاث مرات إلى جانب ستة من العدائين الرجال الذين سجلوا أزمانا قياسية أي أقل من ساعتين و6 دقائق.

ويقام الماراثون في رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي. ويتنافس المشاركون في ثلاث مسافات، وينطلق الماراثون 42.195 كلم في السابعة صباحا، فيما ينطلق سباق 10 كلم السابعة والربع وأخيرا سباق 4 كلم العائلي في الحادية عشرة.

وعبر سعيد حارب عن سعادته بهذا الحدث الكبير، وقال: «سعداء برعاية الماراثون، ونشيد برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مشيراً إلى أن الحدث يحقق النجاح عاما بعد آخر، وأصبح من العلامات المتميزة في عالم الماراثون.

من جانبه، توجه أحمد الكمالي بالشكر للشركات الراعية للسباق، وقال: «يشارك في هذه النسخة أبطال في سباقات الماراثون والذين فازوا من قبل في بوسطن ونيويورك وباريس ولوس أنجلوس وروتردام وأمستردام وهيوستن وبيكين وفرانكفورت وبراج وطوكيو وتتميز قائمة المشاركين بالأسماء اللامعة».

من جهته، قال محسن ناثاني، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد دبي: «يقوم البنك بدعم ورعاية 9 ماراثونات في العالم في عدد من أهم المدن التي نتواجد بها في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط ويعتبر ماراثون دبي مهما جدا بالنسبة لنا».

من جانب آخر، زار العدّاء الكيني الضرير هنري وانيوكي وظله الذي يرافقه في الجري مركز راشد للمعاقين بدعم من «ستاندرد تشارترد»، حيث استقبل الطلبة العداء، وأعربوا له عن بالغ تقديرهم لزيارته، مجدداً ما يعكس التزامه قضاياهم ومحبته لهم، حيث شاركهم الركض، واستمع إلى شرح عن خدمات المركز وأقسامه وبرامجه،مؤكداً لهم أن لا إعاقة إن وجدت الإرادة، وحكى لهم قصته وكيف قرر أن يتحدى العمى، وأن يشارك الأسوياء المبصرين هواياتهم ومهاراتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا