• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

إنجاز 589.648 معاملة خلال العام الماضي

بلدية «الغربية» تؤكد الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز الشراكات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 فبراير 2017

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أكدت بلدية المنطقة الغربية الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، وتعزيز الشراكات المجتمعية. وقد أنجزت مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة ببلدية المنطقة الغربية «تم» 589.648 معاملة خلال العام الماضي، بأسلوب النافذة الواحدة وتحت سقف واحد، تضمنت الخدمات التي تقدمها بلدية المنطقة الغربية وخدمات الشركاء الاستراتيجيين منها 170.227معاملة خلال الربع الأول، بواقع 14.465 معاملة بمدينة زايد، و27.709 معاملة بمدينة غياثي و10.501معاملة بمدينة دلما، و61.827 معاملة بمدينة المرفأ، و40.863 معاملة بمدينة السلع، إضافة إلى 14.862معاملة أنجزها مركز مدينة ليوا.

وتم إنجاز 105.658معاملة خلال الربع الثاني بواقع 14.193 معاملة بمدينة زايد، و16.862 معاملة بمدينة غياثي، و17.133 معاملة بمدينة السلع، و30.624 معاملة بمدينة المرفأ، و17.742 معاملة بمدينة ليوا، و9104 معاملات بمدينة دلما. بينما تم خلال الربع الثالث 146.649معاملة بواقع 14.668 معاملة بمدينة زايد، و19.323 معاملة بمدينة غياثي، و45.191 بمدينة السلع، و41.200 معاملة بمدينة المرفأ، و16.960 معاملة بمدينة ليوا، و9307 معاملات بمدينة دلما. وفي الربع الرابع تم إنجاز 167.114معاملة منها 10.154معاملة أنجزتها البلدية و156.960 معاملة أنجزها الشركاء الاستراتيجيون.

وأكد المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، حرص البلدية على الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وتقديم خدمات حكومية متكاملة بأسلوب النافذة الواحدة، وتوصيل الخدمات إلى المجتمع، إلى جانب تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين. مؤكد أعلى أهمية الاستماع إلى آراء ومقترحات الجمهور والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجههم، وأهمية العمل بروح الفريق الواحد وتضافر الجهود لتذليل الصعوبات من أجل توفير أفضل الخدمات لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة، وتحقيق أعلى نسبة رضا للمتعاملين من خلال التميز في تقديم الخدمات بجودة عالية وفي أسرع وقت ممكن، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للبلدية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

مشيراً إلى سعي البلدية لمواكبة التطور والأداء الحكومي المتميز الذي تلتزم به الدوائر الحكومية بإمارة أبوظبي لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة التي تسعى أن تكون ضمن أفضل الحكومات في العالم. وتعزيز البيئة الاستثمارية وبيئة العمل في الإمارة وزيادة إنتاجية الجهات الحكومية وقدرتها التنافسية، وكذلك تمكين النظام البلدي من تحقيق الأهداف الخاصة بالرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 والمساهمة في تنويع الاقتصاد المحلي وتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي على الساحة الإقليمية والدولية.

وقد تم خلال الربع الثاني، توفير خدمات وزارة العمل بمركز الخدمات الحكومية بمدينة السلع كشريك جديد لتقديم خدمات وزارة العمل للمواطنين والمقيمين بالمدينة. ونفذ مركز السلع خلال هذا الربع مبادرة (يوم بلا ورق) لموظفي المركز والشركاء، بهدف تقليل استخدام الورق، حيث تم توزيع «بوستر» يحمل مقترحات لترشيد استهلاك الأوراق، بالإضافة إلى هدايا تشجيعية لتعزيز الوعي لدى الأفراد بمسؤوليتهم في حماية البيئة والمحافظة عليها. وتم بمركز الخدمات الحكومية بمدينة المرفأ تفعيل خدمات الاستثمار (تصاريح الإعلانات بجميع أنواعها)، كما تم بمركز مدينة ليوا تخصيص غرفة انتظار للنساء وتم فتح المكتبة الإلكترونية. وتم خلال الربع الثالث بمركز الخدمات الحكومية بمدينة زايد تفعيل خدمة تصريح الخيم في الأراضي السكنية (بيت شعر) داخل القسيمة. وفي مركز الخدمات بمدينة المرفأ تم عمل برنامج مهارات التعامل مع الآخرين، إلى جانب عقد ورش عمل للموظفين عن معايير التميز الخاصة بالأفراد، وورشة عمل للتعريف بالميكروسوفت أوفيس لموظفي القطاع. أما في مركز الخدمات الحكومية بمدينة السلع فقد تم تنفيذ مبادرة شكراً لموظفي المركز وموظفي الشركاء وهي ضمن استراتيجية المركز بتقدير الإنجازات المثمرة والأداء المتميز، باعتبار أن الكادر البشري هو الاستثمار الحقيقي للمهارات الفردية والجماعية. وتهدف المبادرة إلى إسعاد الموظفين وحثهم على العمل بروح الفريق الواحد. وتم أيضاً تفعيل خدمة تصريح تركيب الخيم المؤقتة مع دفع الرسوم على النموذج الجديد، وتفعيل تقديم نموذج خدمة المخططات 200 متر من خلال موظفي خدمة العملاء والالتزام بالنموذج الجديد للخدمة. كما تم بمركز الخدمات الحكومية في مدينة دلما اعتماد وتصميم مخططات الإضافات.

وضمن مبادرات المراكز الحكومية المتواصلة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، فقد تم خلال الربع الرابع بمركز الخدمات الحكومية بمدينة المرفأ تفعيل بطاقة مسرة التابعة للشؤون الاجتماعية، وتم أيضاً بمركز الخدمات الحكومية بمدينة ليوا طرح مبادرة برنامج شاركنا والذي يتضمن استبيانات خدمات البلدية وخدمات الشركاء الاستراتيجيين، وكذلك المقترحات والشكاوى.

ومن مبدأ التعاون بين مركز الخدمات الحكومية بمدينة السلع ومركز السلع للرعاية والتأهيل، قام مركز الخدمات الحكومية بمدينة السلع بتدريب الطلاب لتأهيلهم وظيفياً للعمل والتوازن بين الإطار النظري والعملي، لإكسابهم الخبرات، ولتنمية وصقل مهاراتهم للمساهمة في خدمة المجتمع. وتم خلال الربع الرابع بإدارة مركز الخدمات الحكومية بمدينة دلما إطلاق مبادرة تم «تقرأ».... دلما ترتقي، إلى جانب مبادرة شكراً خليفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا