• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النسخة الـ 22 تنطلق الأحد والجوائز ربع مليون درهم

500 لاعب يتنافسون في لقب مهرجان أبوظبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الـ22، الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، عن مشاركة الطفل المعجزة الأوزبكي عبد الستاروف نادربيك (10 سنوات) ويحمل لقب استاذ اتحاد دولي بتصنيف دولي 2443 نقطة، والحاصل على بطولة العالم لفئة 10 سنوات ويتوقع له مستقبل كبير، حيث سبق له الفوز على اساتذة دوليين يحملون تصنيفا دوليا عاليا يصل إلى 2600، وتوقع له اسطورة الشطرنج كاسباروف أن يكون خليفة له.

وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان الذي ينطلق الاحد المقبل ويستمر حتى 31 اغسطس الجاري، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة، ومجموع جوائزه أكثر من ربع مليون درهم ويشتمل على 7 بطولات أبرزها بطولة الاساتذة، عقدت مؤتمرا صحفيا امس الأول قدمت خلاله رعاة الحدث العالمي، الذي يحظى باهتمام كبير من الأسرة الشطرنجية العالمية، كما كشفت عن التفاصيل الكاملة لبطولاته.

واستهل المؤتمر الذي عقد بفندق سوفيتيل بكورنيش أبوظبي مقر البطولة، حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، رئيس اللجنة مؤكدا أن الاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة في مختلف مجالات الحياة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، هو ما جعل الدولة واحة للأمن والامان.

من جانبهم، أبدى رعاة المهرجان سعادتهم بالمشاركة في المساهمة في إنجاح هذا العرس الشطرنجي الكبير، مؤكدين حرصهم على دعم كافة الفعاليات الجماهيرية من منطلق دورهم المجتمعي.

حضر المؤتمر إسماعيل ابراهيم يوسف مدير النادي التنفيذي مدير المهرجان ومن الرعاة سعيد خليفة المهيري رئيس قسم العلاقات العامة بمجلس أبوظبي الرياضي وسعيد البادي مدير قسم المطبوعات والوسائط المتعدد بشركة ادنوك وعادل حسين آل ربيعة ممثل بلدية مدينة أبوظبي، وسهيل طيب ممثل شركة ليدر سبورت وبلال مصطفي ممثل شركة محمد رسول خوري وأولاده، وفندق سوفتيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا