• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جولات البطولة العالمية تُقام في 4 مدن عالمية وتنطلق من طوكيو

«جراند سلام» للجو جيتسو رسالة أبوظبي للعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أعلن اتحاد الجو جيتسو عن انطلاق جولات «أبوظبي جراند سلام» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في فندق حياة كابيتال جت، وستتيح البطولة فرصة المشاركة أمام اللاعبين من كل الجنسيات، وتتضمن أربع جولات رئيسية تُقام في كلٍّ من طوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو ولندن، ويستضيف مجمّع الجمنازيوم بمنطقة سوميدا في العاصمة اليابانية طوكيو 29 أغسطس، الجولة الافتتاحية في حين تحتضن مدينة أبوظبي «بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو».

وقال عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الجو جيتسو: «يستلهم الاتحاد عمله من رؤية القيادة الرشيدة بالأخص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دعم مسيرة الحركة الرياضية وجعل الإمارات الرائدة عالمياً في قطاع الرياضة وبالتحديد في لعبة الجو جيتسو، وتمثل «أبوظبي جراند سلام» انطلاقة جديدة للاتحاد نحو العالمية والإحترافية عبر تنظيم 4 جولات مهمة في عواصم تحتل فيها اللعبة شعبية كبيرة وستكون مرحلة جديدة للاتحاد للإنتقال من صفة الاستهلاك في الرياضة إلى صناعة القرار وصناعة سوق جديدة في الجو جيتسو».

وتابع: «رؤيتنا تقوم على أن يصبح الاتحاد الرمز الريادي لرياضة الجو جيتسو عالمياً ولأن هدفنا يقوم على توفير بيئة رياضية داعمة ومحفزة لتحقيق التميز والتنافس العالمي في اللعبة، فإن جولات «أبوظبي جراند سلام» ستكون المحطة المثالية لعشاق هذه الرياضة للوصول إلى الاحترافية والحصول على المراكز الأولى والدخول ضمن التصنيف العالمي، والذي سيحدد من هم أقوى وأبرز لاعبي الجو جيتسو في العالم، حيث إن جولات «أبوظبي جراند سلام» ستكون مفتوح لكل الجنسيات للتنافس ونيل الميداليات والجوائز المالية والنقاط للتصنيف ونتوقع مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين، واللاعبات على مستوى العالم».

وأضاف: «وقع الاختيار على هذه المدن لنيل شرف احتضان هذه الجولات نظراً لمكانتها البارزة على صعيد رياضة الجو جيتسو، بعد دراسة دقيقة تمت فيها مراعاة العامل الجغرافي، والطلب على الرياضة والبحث عن الوجود في أهم أسواق الجو جيتسو التنافسية في العالم، فعلى سبيل المثال، تمثّل اليابان مهد هذه الرياضة التي تعتبر إحدى أنواع الفنون القتالية، بينما يعود الفضل إلى البرازيل في تطورها والارتقاء بها إلى مصافّ الرياضات العالمية، في حين تعتبر لندن ولوس أنجلوس أيضاً من أبرز المراكز الرائدة على صعيد الجو جيتسو عالمياً».

وزاد: «في المقابل، سيتم تسليط الضوء بقوة على اسم أبوظبي وشعارها وهويتها في جميع مراحل البطولة ولذلك للاحتفاء بها وبمسيرتها الرياضية، سوف تختتم الجولات بإقامة «بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو»، وستسهم هذه البطولة في تسليط الضوء على دور اللعبة الجدير بالثناء في تشجيع ممارسة هذه الرياضة وتعزيز مكانتها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا