• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مركز دبي المالي العالمي» يستكشف في الهند الفرص الاقتصادية المتبادلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

يستعرض وفد من مركز دبي المالي العالمي أمام عدد من صناع القرار في قطاعات البنوك والقانون وإدارة الثروات في الهند، خلال زيارته مومباي، في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين.

وسيقوم وفد مركز دبي المالي العالمي خلال الزيارة بتسليط الضوء على المكانة الريادية للمركز والمزايا التي يستطيع من خلالها المستثمرون الهنود والقطاع المالي الهندي بشكل عام، الاستفادة من المركز كوجهة آمنة توفر الاستقرار وتقدم الكفاءات، إضافة إلى البنية التنظيمية المتطورة وبيئة الأعمال العالمية التي يقدمها لهم، وكل هذا ضمن موقع استراتيجي مميز يصلهم بسهولة مع بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي يصل إجمالي ناتجها المحلي المجمّع إلى 7٫9 تريليون دولار.

وتأتي هذه الجولة التي تستمر أربعة أيام، عقب الزيارة التاريخية لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء هندي منذ زيارة أنديرا غاندي في عام 1981.

وتهيمن مجالات التجارة والطاقة والأمن على العلاقات الحديثة بين دولتي الهند والإمارات، ويتوقع مركز دبي المالي العالمي أن يكون له دور رئيسي في مجتمع الأعمال الهندي، في الوقت الذي يسعى فيه إلى مضاعفة حجم عملياته ثلاث مرات خلال السنوات العشر المقبلة.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «لا تحتاج إمارة دبي إلى تعريف بين أوساط مجتمع الأعمال الهندي، ولكن التطور المستمر والقوي لمركز دبي المالي العالمي يفتح لهم الباب أمام أسواق جديدة، ويقدم فرصاً فريدة للاقتصاد الهندي وقطاعه الخاص المزدهر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا