الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عشرات الجرحى في اقتحام إسرائيل لمسير بحري لكسر حصار غزة

عشرات الجرحى في اقتحام إسرائيل لمسير بحري لكسر حصار غزة
3 ديسمبر 2018 23:43

أصيب 47 فلسطينياً خلال تصدي قوات إسرائيلية للمسير البحري الـ 18 لكسر الحصار عن قطاع غزة، والمُطالب بإنهاء معاناة سكانه، بحسب الهلال الأحمر في قطاع غزة .
وأفاد الهلال الأحمر أن من بين المصابين 21 طفلًا ومسنان، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا).
وأوضح الهلال الأحمر أن من بين الإصابات إصابتين بالرصاص الحي، و15 إصابة بالرصاص المطاطي، و4 جراء استننشاق الغاز، و8 إصابات جراء ضربات قنابل الغاز، و3 إصابات بالشظايا.
وذكرت "صفا" بأن عدة آلاف من الفلسطينيين اتجهوا عصر اليوم للمشاركة في الحراك البحري؛ في وقت انطلق فيه نحو 30 قاربًا تجاه السياج البحري شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.
وشددت هيئة الحراك أمس الأحد على أن انطلاق فعاليات الحراك تأتي للتأكيد على "حقنا في بحرنا وحقنا في الحرية والصيد دون أي قيود، وحقنا في الميناء وإقامة ممر مائي يسهل علينا وعلى أبناء شعبنا حرية السفر والتجارة".
وأضافت "أن هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار ستواصل بذل كل جهد ممكن من أجل كسر هذا الحصار الظالم، وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية التي لم يشهد التاريخ الحديث لها مثيلاً".
وأطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو خمس أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن إسرائيل تقمع المشاركين فيها، وتعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.
ومنذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي عن السياج الحدودي مع إسرائيل ،قتل أكثر من 200 فلسطيني واصيب أكثر من 20 الفا آخرين خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©