• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

استفاد منها 1030 مريضاً

«خيرية دبي» تنفق 9 ملايين درهم على «علاج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 فبراير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أنففت جمعية دبي الخيرية، 9.2 مليون درهم، على مشروع «علاج» خلال العام الماضي، استفاد منها 1030 مريضاً بمختلف إمارات الدولة، بزيادة 13.2 % عن عام 2015 الذي أنففت فيه الجمعية على المشروع 8.186 مليون درهم.

وأوضحت الجمعية، أن 60 % من المستفيدين من مشروع علاج تعود لحالات الولادة، بينما الـ 40 % الأخرى توزعت على علاج العديد من الأمراض، على رأسها الغسيل الكلوي والسرطان والالتهاب الكبدي الوبائي.

وقال أحمد مسمار، أمين السر لجمعية دبي الخيرية، لـ «الاتحاد»: «إن الجمعية قدمت المساعدات للحالات وللمرضى بشكل سريع، حتى يتمكنوا من تلقى العلاج أو التدخل الطبي في الوقت المناسب، وفي الوقت نفسه، تطبق شروط واضحة وشفافة لقبول طلبات الحالات غير القادرة على دفع المبالغ المطلوبة». وأضاف: «نقدم الشيكات باسم المستشفيات والمرافق الطبية التي يتلقى فيها المرضى العلاج، وليس باسم المستفيد، حيث تصرف المبالغ مباشرة للجهات». وأشار مسمار إلى أن الجمعية تتعاون وتنسق مع جهات ومستشفيات متعددة لمساعدة المرضى المحتاجين، وتسهيل عملية العلاج عليهم، لافتاً إلى أن مشروع «علاج» أحد أهم 9 أنواع من المساعدات قدمتها الجمعية للمستفيدين العام الماضي. وأوضح أن هذه المساعدات تركز على توفير احتياجات المستحقين، وتركز على دفع مبالغ رسوم المدارس، وسداد الإيجارات والعلاج، ودفع فاتورة الكهرباء، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا