• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في حضور نهيان بن مبارك

الشطرنج يدشن أول تطبيق لاتحاد رياضي على الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أبوظبي (وام)

دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تطبيق اتحاد الشطرنج «uaechess» على أجهزة الهواتف والتطبيقات الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح أول اتحاد رياضي خليجي وعربي يطلق هذه الخدمة المتميزة.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قد استقبل في مجلس معاليه وفد الاتحاد الذي ضم كلا من سعيد المقبالي، رئيس الاتحاد والمستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد رئيس اللجنة القانونية ورحاب عبدالله، رئيس اللجنة الإعلامية، ومنال أحمد نائب رئيس اللجنة الإعلامية وعدد من الأعضاء.

وشمل التطبيق نبذة عن اتحاد الشطرنج ومواقع الأندية في الدولة على خريطة جوجل وخدمات الاتحاد الفنية والإدارية وشرح وافي عن كيفية تعلم اللعبة ومنافسات الشطرنج للهواة والسجل الذهبي وإنجازات الدولة ولاعبيها في رياضة الشطرنج، إضافة إلى خدمة التواصل المباشر مع الاتحاد من ناحية الآراء والمشاركات والشكاوي، بجانب أخبار اللعبة ومواقع الاتحاد على «التويتر والفيس بوك والإنستجرام».

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن ما يقوم به اتحاد الشطرنج وعلى رأسهم رئيسه سعيد المقبالي من تطوير وسعي دؤوب للإنجاز ما هو إلا مفخرة للإمارات من الجانب الرياضي، مثنيا على الإنجازات العديدة التي حصدها لاعبو ولاعبات الإمارات في البطولات القارية والعربية والدولية وما حققوه من إنجازات رائدة ومتميزة. من جانبه، أكد سعيد المقبالي أنه مثلما كان اتحاد الشطرنج الأول في الدولة الذي يحقق إنجازا عالميا بفوز اللاعب سعيد أحمد سعيد ببطولة العالم للناشئين «تحت 14 سنة» عام 1979.. فإننا سنواصل جهودنا نحو السبق والتميز والإبداع في مختلف المجالات.

وأضاف: «خطط وبرامج نشر اللعبة ستتواصل لتشمل العديد من المؤسسات والجهات بجانب مشروع إدخال الشطرنج في المدارس الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام وصولا لأن يكون الشطرنج ثقافة مجتمعية وتراثية تساهم في رقي الوطن من خلال إعداد أجيال من الشباب القادرين على مواصلة مسيرة البناء والتنمية لدولتنا الغالية».

وفي نهاية اللقاء قدم الاتحاد هدية تذكارية إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عبارة عن «شطرنج» من صقل يدوي استوحيت مجسماته من العصر الفرعوني.

يذكر أنه وبمباركة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان سيتم توقيع اتفاقية تعاون مشترك وإدخال اللعبة بين جمعية كلنا الإمارات واتحاد الشطرنج لنشر الثقافة الشطرنجية على الصعيد المجتمعي في الدولة وتوسع ثقافة تبادل الخبرات بين الجهات العاملة في الدولة وذات النفع العام فيما ستكون الاتفاقية الأولى من نوعها بين اتحاد رياضي وجمعية ذات نفع عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا