• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تخفيف بعض القيود على التحويلات والإبقاء على حد السحب النقدي

اليونان توافق على خصخصة 14 مطاراً محلياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 19 أغسطس 2015

أثينا (أ ف ب، رويترز)

وافقت الحكومة اليونانية على عقد بقيمة 1,23 مليار يورو (1,36 مليار دولار) مع شركة «فرابورت سلينتل» الألمانية لخصخصة 14 مطارا محليا، وفق ما جاء في الصحيفة الرسمية.

وكانت الحكومة اليونانية السابقة منحت الشركة الألمانية امتياز إدارة المطارات بين 40 و50 عاما، إلا انه جرى تعليق العمل بالأمر بعد وصول حزب سيريزا برئاسة الكسيس تسيبراس الى السلطة في يناير.

ونشرت الصحيفة الرسمية أمس مرسوما ينص على ان الحكومة «توافق» على قرار شركة «تايبد» للخصخصة بمنح الامتيازات لشركة «فرابورت» في عقد بـ22,9 مليون يورو سنويا. وفي نوفمبر، أصدرت «فرابورت» بيانا قالت فيه انها حازت «عرض خصخصة» للمطارات، ومن بينها مطارات تيسالونيكي وكورفو ورودس وكوس وسان توريني.

ولم يصدر أي رد فوري من «فرابورت» حول إعلان الأمس. ووافقت حكومة تسيبراس على إجراءات خصخصة في القطاع العام في إطار اتفاق مع الجهات الدائنة للحصول على خطة إنقاذ ثالثة بقيمة 86 مليار يورو، وافق عليها البرلمان الجمعة.

وطلبت الجهات الدائنة إنشاء صندوق خصخصة بقيمة 50 مليار يورو ويتعلق أساسا بالموانئ والمطارات والسكك الحديد، على ان تديره اثينا بإشراف المؤسسات الدولية. ورد المعارضون في حزب سيريزا نفسه على قرار الخصخصة على اعتبار انه الخطوة الأولى تجاه «بيع كامل لليونان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا