• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6 سباقات في احتفالية نادي التراث بقرية بوذيب

فارساً في كأس رئيس الدولة للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق في قرية بوذيب العالمية للقدرة في الختم صباح اليوم، سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في مدى ثلاثة أيام، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وتنظيم نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، بمشاركة 974 فارساً وفارسة، يمثلون إسطبلات الفروسية العامة والخاصة.

وتأتي الاحتفالية في سياق برنامج منافسات يستوعب الخبرات والفئات والأعمار كافة من الفرسان والفارسات، ضمن 6 سباقات تم توزيعها على النحو التالي: تشتمل فعاليات اليوم «الافتتاح» على انطلاقة السباقين التأهيليين لمسافة 40 كم، بمشاركة 238 فارساً وفارسة، و80 كم، بمشاركة 197 فارساً. ويشهد يوم غدٍ إنطلاق منافسات السباق النسائي المحلي لمسافة 90 كم، بمشاركة 95 فارسة، وسباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كم، بمشاركة 106 فارساً وفارسة، فيما يشهد يوم بعد غدٍ، في السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، انطلاق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين لمسافة 120 كم، المصنف دولياً بنجمتين، بمشاركة 95 فارساً وفارسة، يليه السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كم «نجمة واحدة»، بمشاركة 162 فارساً وفارسة.

وتم تخصيص سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين للخيول من أعمار 6 سنوات فما فوق، وبمعدل 64 نبضة في الدقيقة الواحدة، ويقام ضمن خمس مراحل: الأولى لمسافة 30 كم، تعقبها استراحة إجبارية لمدة 30 دقيقة، والثانية لمسافة 30 كم واستراحة لمدة 30 دقيقة، والثالثة لمسافة 24 كم واستراحة لمدة 40 دقيقة، والرابعة لمسافة 20 كم واستراحة لمدة 40 دقيقة، والخامسة لمسافة 16 كم.

وخصص سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لفرسان وفارسات الإمارات ضمن مشروع النادي بفتح الآفاق أمامهم للتواصل مع هذه الرياضة ودخول المنافسات الكبيرة، بعد أن أصبح هذا السباق محطة مهمة في سباقات القدرة التي ينظمها النادي لأبناء الدولة، وهو ما يتجسد من خلال النتائج المشرفة التي حصل عليها فرسان الإمارات خصوصاً فرسان إسطبلات بوذيب عبر السنوات الأخيرة.

كما تشهد ميادين ومسارات بوذيب انطلاق سباق القدرة النسائي المحلي لمسافة 90 كم، ضمن أربع مراحل، وهو السباق الذي الذي ينظمه النادي للمرة الرابعة بهذه المسافة الطويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا