• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استعدادات لتسليم أول دفعة من طائرات الركاب الصينية خلال العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

بكين (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أمس الأول، أن بكين تستعد لتسليم أول دفعة من طائرات الركاب الإقليمية المصنوعة في الصين خلال العام الجاري.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه سيتم تسليم طائرتين طراز «أيه.آر.جيه21-700»، وهي الأحرف الأولى من جملة (الطائرة النفاثة الإقليمية المتقدمة للقرن الحادي والعشرين) إلى شركة «شينجدو ايرلاينز» خلال العام الحالي بعد إجراء المزيد من الاختبارات، على أن تبدأ التشغيل التجاري أوائل 2015.

تصل حمولة الطائرة من هذا الطراز إلى 90 راكبا، وقد ظهرت الطائرتان بالفعل من حظيرتهما في شركة الصين للطائرات التجارية بمقاطعة باوشان.

وقال لو رونجهواي نائب مدير عام شركة صناعة الطائرات ومدير مشروع تطوير الطائرة «هذه الطائرة توافق معايير منتجي الطائرات الكبار في السوق الدولية».

وقال شينج وين نائب مدير المشروع، إن الطائرة الجديدة حصلت على أكثر من 70% من الموافقات والشهادات المطلوبة لكي تدخل الخدمة، حيث يتوقع حصولها على ترخيص إدارة الطيران المدني الصينية العام الجاري.

وبالفعل نفذت الطائرة الجديدة 2200 عملية إقلاع وهبوط آمنة خلال الاختبارات التي أجريت مؤخرا. ويصل مدى الطائرة التي تحمل الاسم الكودي «الفينيق الطائر» إلى 2225 كيلومتراً، وهي مصممة للعمل في الأجواء الحارة، وظروف التشغيل الصعبة لخدمة المطارات في المناطق النائية غرب بالصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا