الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زويد: دوري الطائرة ضعيف والتطوير مرهون بـ "الاستراتيجيات"

زويد: دوري الطائرة ضعيف والتطوير مرهون بـ "الاستراتيجيات"
4 ديسمبر 2018 00:07

أسامة أحمد (الشارقة)

وصف عبدالله زويد مدير الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي العين الدوري بأنه ضعيف قياساً على مشاركة ونتائج منتخباتنا الوطنية المختلفة وأنديتنا في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية، مبينا أن الدوري القوي يفرز منتخبات قوية على الصعد كافة.
وأشار، إلى أن «الطائرة» تفتقد اللاعبين أصحاب مواصفات اللعبة الحديثة من طول وغيره مبينا أن ضعف القاعدة في المراحل السنية وقف حجر على دفع المسيرة إلى الأمام. وقال: إن عدم التزام بعض اللاعبين في التدريبات كان له المردود السلبي على الأداء، إضافة إلى غياب الخطط التطويرية من الاتحاد والأندية.
وأضاف: إن المواهب في صالات اللعبة لا تتعدى أصابع اليد الواحدة حيث تتطلب المرحلة المقبلة عملا كبيرا في المراحل السنية بالأندية ومتابعة اتحاد اللعبة من أجل التفريخ الصحيح الذي يكون له المردود الإيجابي في تقديم مواهب.
وتابع: أن تطوير الدوري مرهون بوضع إستراتيجية طويلة المدى حيث ينبغي الإسراع فيها من أجل أن ينعكس ذلك إيجابا على مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة خلال مشاركاتها المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية.
وعن مردود اللاعبين الأجانب في الصالات أكد أن «الطائرة» بحاجة إلى الأجنبي الذي يحدث الفارق مبيناً أن هذه النوعية من اللاعبين حاليا في صالاتنا صفر، مشيراً إلى أن دورينا بحاجة إلى لاعبين أمثال الكوبي يوسفاني الذي سبق له الاحتراف في بني ياس الموسم الماضي.
وأكد أن مباريات البداية لا تعطي المؤشر الحقيقي للمستوى مبينا أن عودة الوحدة للمشاركة في دوري الرجال وظهور الضيف الجديد «الظفرة» تصب في مصلحة المسابقات المختلفة متوقعا أداءا قويا للعنابي في النسخ المقبلة للدوري لأنه يملك قاعدة قوية في المراحل السنية سيقطف ثمارها الفريق الأول في المستقبل القريب.
وقال: إن العين الذي حصل على «ثنائية» الموسم الماضي يسعى دائما من أجل المنافسة على جميع البطولات، وخسارة لقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لا تنتقص من الجهد الذي بذله اللاعبون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©