• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إدانة خليجية وعربية للاعتداء الإجرامي على سفارة الإمارات بصنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

وام

دانت الجامعة العربية السعودية والبحرين وقطر بشدة الاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي.

وأدان الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية بأشد العبارات الاعتداء السافر الذي تعرض له مقر سفارة الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء واحتلالها من قبل جماعة الحوثي، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء يهدف إلى النيل من الموقف المشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها لإرساء الأمن والاستقرار في اليمن.

واعتبر الأمين العام في بيانه اليوم أن هذا الاعتداء يعد عملا إرهابيا يستوجب إحالة مرتكبيه إلى العدالة الدولية باعتباره انتهاكا خطيرا للمواثيق والأعراف الدبلوماسية وقواعد القانون الدولي المتعلقة بمكافحة الإرهاب، كما يعد خرقا فاضحا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تضمن أمن وسلامة البعثات والسفارات الدبلوماسية.

وطالب الأمين العام بضرورة إخلاء مقر السفارة الإماراتية فورا وتسليمه لمسؤوليها، محملا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة موظفي وأعضاء البعثة الدبلوماسية الإماراتية في صنعاء.

من جهته، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي، مضيفا أن هذا العمل الإجرامي يعد اعتداء صارخا على الأعراف والتشريعات والقوانين الدولية.

وعلى الصعيد نفسه، استنكرت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة قيام جماعة الحوثي باحتلال مقر سفارة الدولة بالعاصمة اليمنية صنعاء، مؤكدة أن هذا العمل يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية ومحاولة بائسة لإفشال جهود إحلال الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا