• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

صفقات شرائية على ذمة «شوط المليون درهم»

انطلاق «شوط البيرق» وسط منافسة قوية بين أشهر مزايين الإبل بمهرجان الظفرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 ديسمبر 2017

إيهاب الرفاعي ( منطقة الظفرة )

تنطلق اليوم منافسات أكبر وأشهر شوط في مزاينة الظفرة للإبل «شوط البيرق»، الشوط الأهم والأكثر إثارة ووزناً بالنسبة للمشاركين، حيث يستعد كبار الملاك للدفع بأجود ما جادت به الأصايل والمجاهيم إلى شبوك المزاينة، خصوصاً في هذا العام الذي شهد مشاركات كبيرة وواسعة بعد قرار اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة لمزاينة الإبل بتعديل مواعيد المنافسات وإقامة شوط البيرق في منتصف المهرجان لإعطاء مزيد من المتعة والإثارة لجميع المشاركين والزوار بدلاً من إقامتها في نهاية المهرجان، مما كان يحرم البعض من متعة الاستمتاع بأقوى أشواط المهرجان، شوط المليون درهم.

وحرص عدد كبير من أشهر ملاك الإبل على تدعيم إبلهم بمجموعة من النوق المتميزة خلال المهرجان، وقبل انطلاق المنافسة، وبعقد صفقات شرائية هذا الشوط، الذي يعتبره المشاركون أكبر جائزة للإبل. إذ إنه ساهم في رفع قيمة الإبل المتميزة في الخليج العربي.

وخلال الأيام الماضية نشطت حركة كبيرة لبيع الإبل وشرائها من قبل كبار ملاك الإبل الراغبين في خوض منافسات شوط البيرق، حيث فرضت السرية نفسها خلال الأيام الماضية على صفقات كبار ملاك الإبل الراغبين في خوض المنافسات.

معايير عرش مزايين الإبل

ويتوجب على كل مُشارك أن يُقدّم أفضل وأجمل 50 ناقة لديه لدخول حلبة التنافس في معايير الجَمال مع 50 ناقة مماثلة من بقية المشاركين، ويصعب التكهن بنتائج شوطي البيرق، أو الأسماء المرشحة للحصول عليه، في ظل منافسات قوية يتوقع أن تكون شديدة وشائقة ومثيرة، حيث ستتنافس للحصول على البيرق أسماء معروفة بأهميتها في مجال المزاينات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا