السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

انتشار صورة السيسي مع والدته على الانترنت

انتشار صورة السيسي مع والدته على الانترنت
18 أغسطس 2015 15:43

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع والدته المرحومة "الحاجة سعاد"، بحسب موقع "المصري اليوم".

ويظهر السيسي في الصورة وهو ينحني على والدته وهي تجلس في سيارة ويضع يده على يدها وكأنه يودعها.

وكانت أعلنت الرئاسة المصرية أعلنت وفاة "الحاجة سعاد"، أمس الاثنين، في مستشفى الجلاء العسكري. وقد تم تشييع جنازتها عقب صلاة الظهر من مسجد المضير حسين طنطاوي.

وأبدى الرئيس السيسي، تقديره للمشاعر التي عبر عنها الشعب المصري لمواساته في وفاة والدته.

وناشد السيسي كل من أبدى رغبة في نشر عزاء في الصحف ووسائل الإعلام التبرع بقيمتها للأعمال الخيرية.

وقالت مصادر إن الرئاسة تفضل التبرع بمبالغ إعلانات النعي لصندوق "تحيا مصر".

ونقلت صحيفة "الوطن" أن "الحاجة سعاد" عاشت مع زوجها سعيد السيسي، في الطابق الثالث لمنزل بناه الجد الحاج حسين خليل السيسي، بينما كان هناك بجوار الحسين بشارع أم الغلام، المنزل الثاني، حيث الزوجة الثانية للحاج سعيد السيسي وأبنائها الستة، "عبدالله، محمد، إيمان، سحر، جيهان، ومنى".

داخل أسرة واحدة عاشوا جميعا، وعاشت "الحاجة سعاد" أما للكل، أبنائها وأبناء ضرتها. ربت الأطفال وكانت حريصة على أن تجعلهم يحفظون القرآن. كما كانت حريصة دوما على مواعيد الصلاة، تذكر من يسهو وتثني على من يحسن.

أنجبت "الحاجة سعاد" 8 أبناء، 3 ذكور و5 بنات هم بالترتيب: "أحمد، عبدالفتاح، حسين، زينب، رضا، فريدة، أسماء، وبوسي".

عاشت طالجاحة سعاد" في صمت بعيدا عن الأضواء في أحد الأزقة بحي الجمالية بمصر القديمة. وقد وصفها الرئيس السيسي، أثناء لقائه بمجموعة من الإعلاميين قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بأنها "شديدة الحكمة وشديدة الإيمان بالله".

رغم بعدها عن الأضواء، حملت "الحاجة سعاد" العديد من المواصفات التي ذكرها عنها الرئيس السيسي في نفس لقائه السابق، قائلًا: "علمتني كتير، ومفيش مرة واحدة لقيت منها إساءة لحد، ودايمًا تدي العذر للناس، وعمرها ما قالتلي انت مجتش ليه، معدتش عليا ليه، رغم إن احنا ساكنين في بيت واحد بالمناسبة، ودي قيم عايزين نفكر فيها مع بعض".

ظهرت "الحاجة سعاد" للمرة الأولى على الساحة، بعد أن اختارتها جمعية "الإمام والتنمية للثقافة في الغربية"، ضمن الأمهات المثاليات اللاتي استطعن تربية أبنائهن على أكمل وجه الجمعية بيانًا أوضحت فيه سبب تكريمها لأم الرئيس السيسي، قالت فيه: "يكفي أن هذه السيدة هي من ربت الرجل الذي حمى مصر من الإرهاب".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©