الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كوادر نسائية تجدد الولاء بالعمل والإنتاج

كوادر نسائية تجدد الولاء بالعمل والإنتاج
3 ديسمبر 2018 00:53

هناء الحمادي (أبوظبي)

تتجدد مشاعر الوفاء والولاء والانتماء في اليوم الوطني لدولة الإمارات، صاحبة الوجه الحضاري، والتنوع الثقافي، والتي حققت قفزات متتالية في مسيرة النهضة الشاملة، وأخذت بيد المرأة، وحولتها إلى عنصر فاعل في المجتمع وعلامة على التحدي والإصرار والنجاح وتحمل المسؤولية، وخدمة الوطن والسعي جاهدة إلى رد الجميل، ورفع راية التميز خفاقة في مجالات العمل المختلفة.

فاطمة الجوكر: أرض الخير ووطن السلام
فاطمة محمد الجوكر، مستشار قانوني مساعد في هيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس مجلس الهيئة للشباب، تخرجت، وهي الأولى على جامعة الشارقة والأولى على كلية القانون، تم اختيارها، عضواً في مجلس الإمارات للشباب، ومن ثم تم تعيينها من قبل المجلس التنفيذي لإمارة دبي منّسقاً عاماً لمجلس دبي للشباب، أسهمت في إبراز دور الشباب وتنفيذ المبادرات التي تعنى بهم، وتهدف إلى صقل مواهبهم والاستماع إلى مخرجاتهم.
وشاركت في أنشطة قانونية دولية، وتم تكريمها «أفضل مترافعة قانونية أمام القضاء على مستوى الشرق الأوسط»، وهي تتّصف بمواهبها المتعددة، إذ ترأست الجمعية القانونية للطالبات والعديد من المجالس الطلابية خلال فترة دراستها بالجامعة، وتكمل فاطمة دراستها حالياً في أكاديمية شرطة دبي لنيل درجة الماجستير في القانون والاستدامة البيئية.
واحتفالاً باليوم الوطني، تقول: «نحتفل بكل حب وفخر واعتزاز بذكرى اليوم الوطني السابع والأربعين، وقلوبنا تزف الحب والولاء لأرض الخير ووطن السلام، وتجدد عهود الوفاء لقادة الوطن الذين نخطو معهم بخطوات واثقة نحو الغد، فبدعم القيادة الرشيدة استطاعت المرأة الإماراتية تحقيق الكثير من النجاحات على جميع المستويات، وأثبتت كفاءتها».

روضة بن بحر: وحدة الإماراتيين قيادة وشعباً
تفتخر روضة بن بحر الحاصلة على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية والتي استطاعت أن تتميز في مجال التبريد والتكييف بما أنجزته خلال مسيرتها، حيث مثلت الدولة في تاريخ المسابقة العالمية في مسابقات التبريد والتكييف بمشاركة 22 دولة، وتقوم حالياً بتدريب الفرق المشاركة في المهارات العالمية الآسيوية.
وتعبر عن هذه المناسبة الغالية على قلوب أهل الإمارات: «اليوم الوطني مناسبة تحمل في طياتها دلالات تؤكد في مجملها وحدة الإماراتيين قيادة وشعباً في الهدف ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، فما حققته الدولة من تحولات جذرية على الصعد كافة جعل منها، وفي مدة قياسية، دولة حديثة عصرية أصبحت محط أنظار العالم، وتحتل مكانة مرموقة بين الدول، وتنافس البلدان المتقدمة على المراكز الأولى في مؤشرات التنمية والتطور والرخاء».

جمانة الهاشمي:أقل ما نهديه لبلادنا
عن السعادة التي تغمرها في اليوم الوطني، تقول جمانة الهاشمي: «حب الوطن يسري في دمائنا، فمهما قلنا وعبرنا لن نوفيه حقه، وما نقوم به هو جزء بسيط لرد الجميل، تعبيراً عن الانتماء والولاء للوطن، وكل ما نراه من مظاهر الفرح باليوم الوطني، مشاعر حب واحتفالية بما حققته الإمارات من إنجازات، وما نقدمه اليوم ويقدمه كل من يعيش على هذه الأرض هو أقل ما نهديه لبلادنا»، لافتة إلى أن احتفالات الإمارات تنوعت وتعددت وعكست «روح الاتحاد» التي يتحلى بها أبناء الوطن.

أسماء محمود فكري: استثمار في العقول الإماراتية
تقول الدكتورة أسماء محمود فكري، عالمة اكتشاف الدواء، المبتعثة من قبل ديوان شؤون الرئاسة، والفائز بحثها مرتين بجائزة أفضل بحث دكتوراه على مستوى جامعة كلية لندن للصيدلة في عامي 2015 و2018 : «إن المرأة الإماراتية تبوأت أعلى درجات العلم والمعرفة، وبدعم من القيادة الرشيدة، وحرصها المستمر في الاستثمار في العقول الإماراتية، فقد نالت المرأة فرص التعليم في جميع المجالات، وعلى أعلى المستويات، ونجحت في نيل أعلى الشهادات العلمية وخلفت بصمتها في العالم الذي يقر في يومنا هذا بمستوى النهضة الإماراتية التي بلغت العالمية في سنوات قليلة».

هنادي الهاشمي: نعاهد الوطن على التميز
هنادي الهاشمي، إماراتية، استطاعت تسلق أكثر من عشرة جبال حول العالم، إلى جانب أربع قمم من «قمم العالم السبع»، إضافة إلى إنجازها في تسلق جبل دينالي، ورفع علم الإمارات على قمته بجدارة مُنحت شهادة الإمارات للإنجازات الوطنية القياسية «فئة الإصرار والتحدي في خدمة المجتمع والوطن».
وقالت: «يعد الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات تقليداً مهماً ومصدر فخر واعتزاز بالنسبة إلينا، وفي هذا اليوم الوطني نعاهد الوطن على التميز، وأن نسير على رؤى قيادتنا الرشيدة».

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©