السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

5 خطوات لزيادة النشاط والطاقة

5 خطوات لزيادة النشاط والطاقة
3 ديسمبر 2018 00:11

ترجمة: عزة يوسف

على الرغم من جدول أعمالها المحموم الذي يتطلب السفر حول العالم طوال الوقت، إلا أن سيدة الأعمال الأسترالية الرائدة إيلي ماكفرسون نادراً ما تكون متشائمة أو متخلفة أو منخفضة الطاقة.
وأكدت إيلي العارضة الشهيرة «54 عاماً»، أنها لم تكن أبداً متكاسلة محبة للراحة، ولديها العديد من الحلول البسيطة للعادات الخاطئة التي عادت عليها بالنفع كلما شعرت بانعدام طاقتها:

قلة النوم
اعترفت إيلي بأنها كثيراً ما تذهب إلى السرير في وقت متأخر من اليوم، إلا أنها أكدت حرصها على النوم سبع ساعات متواصلة، وأنها تخصص وقتاً محدداً للاسترخاء والتأمل، وتتأكد من حصولها على ما يكفي من أشعة الشمس في النهار، فضلاً عن قضاء بعض الوقت مع ابنيها.

المزاج العكر
قالت إيلي: «إنها تلتزم بنهج صحي وشامل لإعادة مسار طاقتها إلى أعلى مستوياتها، وإذا شعرت بقليل من الكآبة، فإنها تمارس تمارين اليوجا المنشطة، السباحة، ركوب الأمواج، التزلج على الماء، الطهو، والبستنة، أو أي نشاط في الهواء الطلق».

منتصف اليوم
تتراجع مستويات الطاقة كثيراً خلال فترة مابعد الظهر للكثير من الأشخاص، غير أن إيلي تحرص على أن يتجرد نظامها الغذائي من الأطعمة واللحوم المصنعة، وأن يتضمن حمية متوازنة من الخضراوات والبروتين والمكسرات، بما يعني عدم تعرضها للإجهاد بشكل تلقائي بعد منتصف النهار.

انتفاخ
تؤكد إيلي أن الصحة الجيدة تبدأ بجهاز هضمي سليم، حيث إن اتباع نظام غذائي غني بالبروبيوتيك أمر أساسي لها للحد من انتفاخات المعدة والخصر، بالإضافة إلى أنها تحب المشي داخل مياه البحر في المياه العميقة «حتى الركبة» لمدة 40 دقيقة، لتزيد قدرة الجسم على مقاومة تيار المياه، لنحافة الخصر والتخلص من المياه الزائدة في الجسم.

الهرمونات
تؤثر الهرمونات على جميع النساء، وعندما تشعر إيلي باضطراب الهرمونات والتوتر والعصبية، فإنها تتناول مزيجاً من الأعشاب، مما يساعدها على تحقيق التوازن بين الهرمونات بشكل طبيعي، ويحفز مستويات الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©