• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«خليفة الإنسانية» تقدم مساعدات إغاثية إلى الصومال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

هرجيسا (وام)

بدأ فريق من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية زيارة إلى الصومال للاطلاع على احتياجات سكانها والتخفيف من معاناتهم نتيجة الجفاف.

يأتي ذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم المساعدات اللازمة إلى الشعب الصومالي الشقيق الذي يعاني أوضاعاً إنسانية صعبة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة: «إن فريقاً سيتعرف على الأقاليم المتضررة نتيجة الجفاف لتقديم العون إلى سكانها»، مشيراً إلى أن المناطق المتضررة التي سيزورها فريق المؤسسة ويتعرف عليها هي هرجيسا وريفها وإقليم سلل وإقليم أودل والإقليم الساحلي.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع المسؤولين في الصومال لشراء مواد الإغاثة من السوق المحلي لتوزيعها على المحتاجين. وأشاد عدد من المسؤولين الصوماليين خلال لقائهم فريق المؤسسة في مدينة هرجيسا بمواقف الإمارات المشرفة وتقديمها يد العون للأشقاء والأصدقاء في كل مكان.

وقال عبدالفتاح أحمد سعيد، مستشار شؤون الهيئات، إن الإمارات بقيادتها الرشيدة سباقة لفعل الخير في كل مكان وإنها منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تمد يد العون لكل محتاج في العالم.

وأكد أن دولة الإمارات معروفة بكرمها وحرصها على تقديم المساعدات إلى المحتاجين في كل بقاع الأرض، مشيداً بالجهود التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتقديم المساعدات لكل المحتاجين. وثمن سعيد عبدي عبدالله رئيس مكتب الشؤون الخيرية الحكومية، جهود دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، والدور الكبير والمساند الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للشعب الصومالي ولجميع دول العالم، مؤكداً أن المؤسسة كانت السباقة وأول من لبى النداء لتقديم المساعدات إلى شعب الصومال ومد يد العون إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض