• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أمطار وبرق في العين

أمطار على مناطق عدة في الدولة وانخفاض درجات الحرارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

هالة الخياط، عمر الحلاوي، محمد صلاح (إمارات الدولة)

تواصل أمس هطول الأمطار على مناطق متفرقة في الدولة، وشهدت مدينة العين وضواحيها هطول أمطار متفاوتة ما بين المتوسطة والغزيرة، شملت مناطق واسعة منذ الساعات الأولى من صباح أمس، مصحوبة برياح وبرق، فيما حجبت السحب الشمس طوال النهار، ما تسبب في انخفاض واضح في درجات الحرارة. وهطلت أمطار غزيرة في منطقة العراد على بعد 100 كيلو متر من مدينة العين، ومنطقة القوع والمناطق المجاورة حتى منطقة الظاهر جنوب مدينة العين.

وهطلت أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، ما بين الغزيرة والمتوسطة غرب مدينة العين، في منطقة المقام واليحر وعلى طريق أبوظبي العين، فيما شهدت بعض المناطق أمطاراً خفيفة وسط المدينة ومنطقة القطارة والفوعة، ومنطقة الخبيصي والمرخانية، ومنطقة جبل حفيد والمبزرة الخضراء.

ودفعت الأجواء الماطرة الأسر إلى التخييم في المناطق الصحراوية وممارسة رياضة ركوب التلال عبر سيارات ودراجات الدفع الرباعي في منطقة بدع بنت سعود ومنطقة الدباغ.

وشهدت إمارة رأس الخيمة أمس هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة على مناطق متفرقة بالإمارة مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة، وساعد الجو الغائم وانخفاض درجات الحرارة في خروج العديد من الأهالي للاستمتاع بتلك الأجواء الطبيعية خاصة في المناطق الصحراوية.

وشهدت مناطق النخيل والمعيريض وشمل والجولان والرمس حتى المناطق الشمالية في شعم والجير زخات متتالية من الأمطار، فيما شهدت باقي المناطق مثل رأس الخيمة القديمة والظيت والحمرانية والدقداقة والسيح أمطاراً خفيفة.

ويستمر اليوم وغدا تأثير امتداد المنخفض الجوي القادم من غرب الجزيرة العربية، والتي ستتجلى أبرز تأثيراته في انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ على بعض المناطق اليوم الخميس واستمرار فرصة هطول الأمطار.

ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة التي ستؤثر على الدولة اليوم وستؤدي إلى اضطراب البحر في الخليج العربي، وإثارة الغبار على اليابسة. وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبرا إلى غائم جزئيا أحيانا، وقد تسقط الأمطار الخفيفة أحيانا صباح اليوم، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون ملحوظاً على بعض المناطق.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غداً مغبرا إلى غائم جزئيا، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة لبعض الغبار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض