• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تيتا بائعة النعناع»أول فيلم موريتاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

هشام لاشين ( القاهرة)

يبدأ الشهر المقبل العرض الوطني العام لأول فيلم موريتاني طويل بكوادر محلية كاملة وهو فيلم «تيتا بائعة النعناع» من إنتاج شركة «ميديا انيقرسل جروب»، والذي انتهي تصويره في يناير الماضي، وذلك في قصر المؤتمرات - نواكشوط في حضور وزيرة الثقافة الموريتانية .

النص كتبه المخرج والممثل الموريتاني سالم دندو من ثلاث سنوات ولم يجد من ينتجه إلا بعد سنتين، ويحكي الفيلم قصة حياة طفلة في الحادية عشرة من العمر تدعى «تيتا» وهي خرساء تعمل مع والدتها في بيع النعناع في العاصمة نواكشوط، وهي صماء يتيمة الوالد الذي ورثت عنه التصوير ، معتبرة الكاميرا هي كل مايربطها بالعالم الخارجي ، وتتعرف على صديق والدها المصور «موسى» الذي يعلمها مبادئ التصوير ، ويساعدها في إنقاذ والدتها من ورطة محققه دفعتها إليها الظروف المادية وقلة ذات اليد . وتعكس القصة جزءا من الحرمان والتهميش في المجتمع . وقال المنتج محمد أحمد ولد دداهي الذي ساهم في إنتاج الفيلم، إنه لم يتردد في قبول إنتاج الفيلم بعد قراءته للسيناريو، وتقديم المخرج سالم دندو له، معبراً عن رغبته في إنتاج عمل موريتاني راق يستطيع المنافسة خارج الحدود.

     
 

تهنئة

أهنئ المخرج الموريتاني المبدع الأستاذ/ سالم دندو على هذا الفيلم الذي لا شك هو إنتاج محلي بامتياز. ونحن في انتظار العرض لنشاهده

عبدي ولد أحمدو | 2015-08-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا