• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يستعد لحزم حقائبه والرحيل مع قدوم كيمبو

رينان جارسيا: كؤوس «النصر» عوضتني عن قحط الأهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

مراد المصري (دبي)

جاء انضمام البرازيلي رينان جارسيا لصفوف النصر الصيف الماضي، وسط علامات استفهام حول قدرته على سد الفراغ الذي خلفه رحيل مواطنه ليوناردو ليما معشوق الجماهير، الذي قضى مواسم عديدة وترك إرثا كان من الصعب تعويضه على الورق، لكن جارسيا أثبت أن العمل بصمت هو الحل المثالي لإثبات الوجود، حيث نجح بفرض نفسه تدريجياً، قبل أن يلعب دوراً محورياً بتقمصه شخصية «الجوكر» في أرض الملعب بعودته لمركز قلب الدفاع، وقاد «العميد» للتتويج بلقب كأس رئيس الدولة، الذي أضافه لموسم استثنائي توج به الفريق بلقب كأس الخليج العربي أيضا، لكن الحسابات الفنية وعدم قدرة اللاعب على فرض نفسه في الشق الهجومي، ستؤدي إلى حزم اللاعب حقائبه مبكرا، والرحيل بعد خوض مباراة السوبر فقط، وذلك مع قدوم الفرنسي أيكوكو كيمبو.

وعبر جارسيا عن سعادته بالموسم الذي قضاه بصفوف النصر، الذي جاء الحصاد فيه وفيرا رغم عدم قدرته على هز الشباك، وقال «بصراحة التتويج بكأس رئيس الدولة ومن قبله كأس الخليج العربي عوضني عن قحط الأهداف، أردت أن أسجل وأساعد الفريق على الفوز في جميع المباريات التي خضتها، لكنني التزمت بالأدوار التي حددها المدرب لي، أشعر بالفخر بلقب «الجندي المجهول» الذي جاء بفضل المتابعة الدقيقة للجميع بما قمت به».

وتابع «حالفني التوفيق مرتين في ركلات الترجيح أمام الشباب في الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة، ثم أمام الأهلي في نهائي كأس رئيس الدولة، تسجيل ركلتي الجزاء الحاسمتين منحني جزء من السعادة خصوصاً إنها ضمنت لفريقي الفوز واللقب».

وحول الأدوار التي قام الصربي إيفان يوفانوفيتش، بتحديدها له خلال الموسم الماضي، قال «لعبت كمحور ارتكاز متأخر أغلب فترات الموسم، فيما عدت للعب بمركز قلب الدفاع خلال رحلة كأس رئيس الدولة، هذا المركز لم اعتد عليه، ولعبت فيه قبل سنوات طويلة للغاية، وكنت جاهزا للعب بأي مركز يريده المدرب حتى لو كنت حارساً للمرمى، ما دام الأمر سيضمن الفوز للعميد، إنه فريق كبير يستحق التتويج بالألقاب وإدخال السعادة على جماهيره».

وتابع «أردت دائما أن أرسم البسمة على وجوه الجماهير، سددت في عدة مناسبات لكن الحظ لم يحالفني، بشكل عام كنت جاهزاً في جميع المباريات للعب كما هي الخطة التكتيكية المحددة، وركزت على اللعب بالروح الجماعية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا