الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

علم الإمارات بأضواء ثلاثية الأبعاد يكسو متحف الاتحاد

علم الإمارات بأضواء ثلاثية الأبعاد يكسو متحف الاتحاد
2 ديسمبر 2018 00:39

دبي (الاتحاد)

أعلنت إدارة المتاحف في هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، عن أن متحف الاتحاد في دبي سيكتسي حلة وطنية بلمسات تعتمد على أحدث تقنيات العصر، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الهيئة بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وعلى مدى أربعة أيام، خلال الفترة من واحد وحتى الرابع من ديسمبر 2018، ستستخدم دبي للثقافة تقنية العروض الضوئية بالأبعاد الثلاثية لرسم لوحة علم دولة الإمارات العربية المتحدة، لتغليف متحف الاتحاد من جميع جوانبه بالألوان البهيجة والأنوار الساطعة، من مغيب الشمس وحتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي، ومن المتوقع لها أن تستقطب أعداداً غفيرة من المواطنين والمقيمين في دبي وزوارها، خلال إجازة اليوم الوطني، وما يصاحبها من احتفالات تعمّ كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما وأن المتحف يحتل موقعاً استراتيجياً على تقاطع شارعي الثاني من ديسمبر وشاطئ الجميرا.
وقال سعيد محمد النابودة، المدير العام بالإنابة للهيئة: «يسرنا مشاركة المواطنين والمقيمين في الدولة بهذا العرض الرائع، ليكون تجسيداً حقيقياً لمبدأ الجمع بين التاريخ والمعاصرة وبين والتقاليد والتكنولوجيا. إن توظيف هذه التكنولوجيا في هذه المناسبة الوطنية على وجه التحديد، ينسجم مع هوية متحف الاتحاد الذي يستعين بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المعاصرة لتقديم عروض شاملة تحكي قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والإعلان عن الاتحاد في الثاني من ديسمبر من العام 1971. وتعمل هذه العروض التي ستبهر الزوار من جميع الفئات، على إكمال الكثير من الفعاليات التي يستضيفها متحف الاتحاد في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©