الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق تقرير أرقام الإمارات 2018

إطلاق تقرير أرقام الإمارات 2018
2 ديسمبر 2018 00:40

دبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن إطلاق تقرير أرقام الإمارات، وهو تقرير شامل يعبر عن دولة الإمارات بالأرقام، ويتضمن بيانات وإحصاءات مصنفة ضمن 18 باباً تغطي مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والاستهلاكية والبيئية والعلمية والتعليمية والمستقبلية وغيرها.
وقال عبد الله ناصر لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء: «نحن فخورون بإطلاق هذا التقرير بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة في يومها الوطني الـ 47، ويتضمن هذا التقرير أحدث البيانات والأرقام التي عمل فريق الهيئة على جمعها من مصادر موثوقة من داخل وخارج الدولة، ليقدم لصناع القرار والمسؤولين وأفراد المجتمع صورة واضحة وشاملة عن دولة الإمارات في مختلف القطاعات». وأضاف: «يشكل هذا التقرير أداة حيوية لمتخذي القرار، فهو يساهم في تقديم أحدث البيانات لراسمي السياسات وواضعي الخطط مما يمكنهم من التخطيط بشكل واضح بناء على أرقام وثوابت حديثة حرص فريق الهيئة على التأكد منها وتقديمها بأسهل صورة».
تجدر الإشارة إلى أن التقرير يتضمن أحدث الأرقام والبيانات التي تخص دولة الإمارات في مجالات الصحة والتعليم والأمان والإنفاق والاستهلاك والاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى قسم خاص بأهداف التنمية المستدامة يبين ترتيب الدولة في أهم تقارير التنافسية العالمية الصادرة عن أهم المعاهد والمؤسسات الدولية، ويمكن تنزيل نسخة من هذا التقرير من الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء (www.fcsa.gov.ae). ويتم إصدار تقرير أرقام الإمارات سنوياً في مطلع شهر ديسمبر، وهذا هو الإصدار الثاني من التقرير، ويتضمن إضافات متميزة عن تقرير العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©