• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مكتب التنافسية» استضاف الاجتماع التنسيقي

«توجيهية ممارسة الأعمال» بأبوظبي تبحث المبادرات والتحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 18 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مكتب أبوظبي للتنافسية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية اجتماعا تنسيقيا للجنة التوجيهية المعنية بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال في الإمارة، التي تضم ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وناقش الاجتماع أهم مستجدات العمل على المبادرات المقترحة، والاطلاع على تجارب الجهات المختصة في تسهيل مجالات ممارسة الأعمال التجارية في أبوظبي، وطرح التحديات التي تواجه الجهات في تحقيق هذه المبادرات ومناقشة الحلول المقترحة لها.

وقال خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة إن مسيرة التنمية والتطور التي تنهجها حكومة أبوظبي الرشيدة، والتي تستند على محددات وأهداف رؤيتها المستقبلية للعام 2030 تستدعي بالضرورة تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة، من أجل تعزيز تنافسية الإمارة والعمل على بناء اقتصادٍ مستدام.

وأشار إلى أن مكتب أبوظبي للتنافسية يعمل في هذا الإطار على تحقيق أقصى درجات التنافسية للإمارة، من خلال خلق بيئة أعمال مستدامة متنوعة تمكّن شركات الإمارة من تحقيق كامل إمكانيات الإنتاجية والمساعدة على خلق بيئة اقتصادية محفّزة للابتكار والمبادرة مما يشجع الاستثمار ونجاح المشاريع الاقتصادية التي تستهدفها الإمارة.

وأوضح المنصوري أهمية دور اللجنة التوجيهية المعنية بإعداد تقرير ممارسة أنشطة الاعمال في أبوظبي بالتنسيق مع المكتب، مؤكدا حرص حكومة الإمارة على تطوير وتحسين اجراءاتها الخاصة بقطاع الاعمال من خلال تنفيذ العديد المبادرات، التي من شأنها أن تسهل من عمليات بدء النشاط التجاري في الإمارة، مما يسهم في جذب رجال الاعمال، وجعل أبوظبي مركزا تجاريا استراتيجيا على مستوى الدولة والمنطقة، بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا