• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مودي: "مصدر" تقدم نموذجا يحتذى به في التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

و ا م

أشاد دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند بمدينة "مصدر" -مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة-، مؤكدا أنها تقدم نموذجا يحتذى به في مجال التنمية العمرانية المستدامة لاسيما وأن الهند تتطلع إلى تطوير مدن ذكية في مختلف أرجاء البلاد.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها دولته اليوم إلى مدينة "مصدر" يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين الحكوميين في الهند ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة.

وقال رئيس الوزراء الهندي "أتاحت هذه الزيارة فرصة الاطلاع على المنهجية الشاملة التي تطبقها مصدر في مجال البحث والتطوير وتعزيز انتشار حلول وتقنيات الطاقة المتجددة والاستدامة حيث ساهمت مصدر في العديد من أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء العالم".

وتجول الوفد الزائر في "مدينة مصدر" إحدى أكثر المدن استدامة في العالم وفي معهد "مصدر" للعلوم والتكنولوجيا حيث ساهمت هذه الزيارة في تسليط الضوء على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بالهند والتزام الدولتين المشترك بتطوير وتبني حلول الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة.

وأثناء الجولة، قدم الدكتور أحمد عبدالله بالهول الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" شرحا حول مشاريع الشركة في مجال الطاقة النظيفة وكذلك البحوث المتطورة التي يجريها "معهد مصدر" في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة ..وشملت الجولة أيضا تعريفا بمباني "مدينة مصدر" المصممة بشكل مستدام لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة. وتأتي زيارة رئيس وزراء الهند إلى "مصدر" فيما تخطط الهند لزيادة كبيرة في حصة الطاقة المتجددة لتصل إلى نسبة 20 بالمائة ضمن مزيجها الوطني للطاقة في عام 2022 أي ما يعادل توليد 175 جيجاواط ..وتهدف هذه الخطط إلى تلبية الطلب المتنامي التي تشهده الهند على الطاقة مع العمل على خفض معدل الانبعاثات الكربونية.

وكان رئيس الوزراء الهندي قد اقترح مؤخرا تشييد 100 مدينة ذكية وذلك في إطار الجهود الهادفة إلى تعزيز كفاءة استخدام الطاقة واستخدام الأراضي والارتقاء بأنماط الحياة المستدامة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض