• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

المباراة رقم «1»

الكويت والسعودية.. التحدي الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

الكويت (الاتحاد)

يدشن «الأزرق» الكويتي افتتاحية «خليجي 23» التي يستضيفها على أرضه حتى 5 يناير المقبل، بمواجهة ضيفه «الأخضر» السعودي، عند الساعة السابعة بتوقيت الإمارات، السادسة بتوقيت الكويت، في مواجهة من العيار الثقيل، لن تخضع لحسابات المنطق، أو ما سبقها من أحداث ومجريات، وخاصة مع عودة الحياة للكرة الكويتية، بعد عامين من الغياب والابتعاد بسبب التجميد بقرار الفيفا.

وتعتبر المواجهة المرتقبة مساء اليوم، هي الأهم في المسيرة الكويتية، ليس لأنها في افتتاح البطولة التي تعود لأرضها بعد فترة من الغياب، ولكن لأنها تأتي في ظل تحولات دراماتيكية مرت بها الكرة الكويتية في الأعوام الأخيرة، وكان لها الأثر البالغ على مسيرة اللعبة، ما أدى لابتعادها وغيابها عن المنافسات القارية والإقليمية، وتلك المعطيات تجعل من لقاء اليوم، مناسبة خاصة للشعب الكويتي، بالإضافة لشعوب الخليج ومنتخباتها، لاسيما السعودية التي كانت أول من لبى نداء إقامة البطولة ونقلها للكويت.

ويدخل «الأزرق» لقاء اليوم بعد فترة تجمع لم تزد على الأسبوعين، خاض خلالها لقاءً ودياً أمام البحرين وانتهى بالتعادل السلبي، ومع مدير فني جاء لمهمة «مؤقتة» لإنقاذ الموقف، وهو الصربي بونياك، مدرب نادي الجهراء، وصاحب الخبرة بالكرة الكويتية، والذي عمد استدعاء عدد من العناصر صاحبة الخبرة القادرة على إحياء «روح البطل التاريخي» لبطولات الخليج، حيث حقق الأزرق اللقب 10 مرات كأكثر المنتخبات قدرة على حسم البطولة. ويتسلح الأزرق بالأرض والجمهور، وخبرات بدر المطوع وفهد العنيزي وبعض الوجوه الشابة صاحبة الموهبة، وعلى رأسها المهاجم فيصل زايد، المتوقع منه أن يقدم أداءً مميزاً خلال البطولة. وفي المقابل، يخوض «الأخضر» لقاء اليوم، بتشكيلة تضم وجوهاً جديدة، سعياً لتجربتها، بعد قرار الاتحاد السعودي، الذي يشارك بالصف الثاني المطعم ببعض العناصر المؤهلة لدخول التشكيلة الأساسية للمنتخب الأول، فضلاً عن تجربة بعض المواهب من مواليد المملكة غير الحاصلين على الجنسية السعودية، وهم سالم علي وهمام سالم، وجابر عيسى، وعلي النمر، واحمد أشرف، وعبد القدوس عطية.

ويسعى المدرب كرونوسلاف يورسيتش، لترك بصمته مع منتخب «الرديف» للأخضر، خلال البطولة الحالية، ما يدفعه للعب بدوافع الفوز أمام صاحب الأرض والجمهور، في مباراة يتوقع أن تكون هجومية، ولا تغيب عنها الروح القتالية ورغبة الفوز بين كلا الفريقين. وتعيش الكرة السعودية حالة من الطفرة مع تأهل المنتخب الأول إلي مونديال روسيا 2018، بعد الغياب عن آخر بطولتين، وهو ما يشكل حافزاً كبيراً لدى اللاعبين الموجودين بالبطولة، لتقديم أفضل ما لديهم بعرض الحصول على فرصة لنيل شرف الحضور في المونديال الصيفي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا