• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في تقرير لوكالة أنباء الإمارات بمناسبة زيارة مودي للبلاد

الاحترام المتبادل والتعاون عنوان العلاقة بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أبوظبي (وام)

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على مد جسور التعاون والصداقة مع دول وشعوب العالم، وتعزيز علاقاتها القائمة مع مختلف الدول.

وتعد العلاقات الإماراتية الهندية علاقات تاريخية قائمة على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة في العديد من المجالات.

ووصف تقرير وكالة أنباء الإمارات «وام» - بمناسبة زيارة دولة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الرسمية للدولة، والتي تعد الأولى لرئيس وزراء هندي للإمارات منذ 34 عاماً - العلاقات بين الإمارات والهند بأنها قديمة وضاربة في عمق التاريخ، وقامت على أسس ثقافية ودينية واقتصادية ومبنية على الاحترام المتبادل والتعاون المثمر من أجل التنمية والازدهار للبلدين والشعبين.

وذكر التقرير أنه على مدى العقود الأربعة الماضية وانطلاقا من هذه الثوابت شهدت العلاقات بين البلدين والتي أرسيت على أسس المصالح المشتركة وتحقيق تطلعات شعبي البلدين في التنمية والأمن والاستقرار، المزيد من التعاون المشترك سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الاستثماري فقد أبرم البلدان العديد من الاتفاقيات الاقتصادية، كما تعد الهند الشريك التجاري الأول للإمارات فيما تعد الدولة من أكبر الشركاء التجاريين للهند على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأكد متانة العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والهند على المستويات كافة خاصة الاقتصادية والاستثمارية.. منوها بأن حجم التجارة المتبادلة بين البلدين تعدى 38 مليار دولار خلال عام 2013 مما يجعل الهند الشريك التجاري الأول للدولة على مدى السنوات الماضية، بما يعكس قوة العلاقات الثنائية على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، والتي تشهد تطوراً متنامياً ووجود العديد من الفرص التي من شأنها توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض