• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

شعراء مصريون يحيون أمسية في ملتقى الشارقة

عندما يعزف النيل على ضفاف الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

محمد عبدالسميع (الشارقة)

نظم مركز الشارقة للشعر الشعبي بدائرة الثقافة بالشارقة، أمس الأول أمسية شعراء من مصر، ضمن فعاليات الملتقى الشهري للشعر الشعبي، وذلك في قصر الثقافة بالشارقة، شارك فيها الشعراء: عبدالمطلب الشرقاوي، حازم المرسي، هاني خلف، هالة عصفور، ايمان مصطفى، دينا لطفي، وحضر الأمسية الشاعر والإعلامي راشد شرار، مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي.. وأدار الأمسية الشاعر حمادة عبداللطيف، الذي أشار إلى أن شعر العامية واحد من أجلّ الفنون وأكثرها انتشاراً بين الأوساط الأدبية.

ألقى الشاعر الدكتور الشرقاوي قصائد اتسمت بواقعية مؤلمة تعبر عن مرارة حياة البسطاء وانشطارها بين حب جارف للوطن وبين قسوة حياتهم.

الشاعرة هالة عصفور عبرت في قصائدها عن معاناة الأنثى في مجتمع محافظ، تعشق الحبيب ولكنها قادرة على الانفلات منه عندما لا يكون على مقدار حبها.

الشاعر السيناوي حازم مرسي تفجر شعره وطنية وتدفق ولهاً ببلاد تأبى الخضوع وعشقاً لجنود صامدين على حدود الوطن يزودون عنه.

ودخلت الشاعرة دينا لطفي في عوالم الرومانسية السحرية، فانتشلت الحاضرين من معاناة الواقع المر إلى رحابة الحب عندما يشكل حياة امرأة تتعبد في محراب العشق.

أما الشاعرة إيمان مصطفى، فقد عاودت العزف على أوتار الوطن، ولملمت رحيق الوجد من بساتين الأمة، ودارت قصائدها على محورين محور وطني وآخر رومانسي شجي مليء بالإحساس والشفافية.

وكان الختام مع الشاعر هاني خلف قافلة العبق الآتية من الجنوب من صعيد مصر، برباعيات فن الواو جسد فيها كلمة الإنسان المصري، وتمسكه بجذوره وعاداته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا