• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في جولته بلجنة أبوظبي

قرقاش: الترشح للانتخابات فرصة لكل مواطن للتعاطي مع القضايا الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

Mohamed Ould Sidi

دعوة جميع الفئات المجتمعية بمختلف أعمارها وتخصصاتها وخاصة الشباب والنساء للمشاركة

محمد الأمين (أبوظبي) أكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، أن الإقبال خلال اليوم الأول من مهلة تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 كان جيداً، حيث شهدت اللجان حضور العديد من المرشحين الذين أتموا تسجيلهم كما كان هناك العديد ممن وجدوا أن أوراقهم ناقصة، وهم بصدد استكمالها والعودة والتسجيل مجدداً، مضيفاً أنه ما تزال أمام المرشحين 4 أيام لاستقبال المزيد من المرشحين.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين خلال الجولة التفقدية التي قام بها لمركز تجارة وصناعة أبوظبي أمس، والتي اطلع خلالها على عملية التسجيل.

وأشار معاليه إلى أن التقارير الواردة من مختلف اللجان تبين أن عملية التسجيل تسير على ما يرام وأن مستوى التنظيم والتنسيق والخدمات المتوفرة لكافة المرشحين قدم كما هو مخطط، مشدداً على رضاه عن سير عمليات التسجيل في مختلف اللجان.

وحول نسبة المشاركة قال د. قرقاش: ما نزال في الإمارات في بدايات التجربة والكثير من الدول التي ترسي نسب المشاركة فيها على قاعدة معينة يكون لديها تراكم انتخابي وبالتالي تستطيع أن تعرف أن هذه النسبة طبيعية أو غير طبيعية، وهذه السنة نأمل من خلال زيادة مراكز الاقتراع من 13 إلى 36 مركزاً ومن خلال مرونة نظام التصويت الإلكتروني والمبكر والوعي المجتمعي المتزايد، بأن ترتفع نسبة المشاركة.

وشدد على أن الترشح للانتخابات يعتبر فرصة للعديد من مواطني الدولة للولوج إلى العمل العام والتعاطي مع القضايا الوطنية من خلال عضوية المجلس الوطني، داعيا جميع الفئات المجتمعية بمختلف أعمارها وتخصصاتها وخاصة الشباب والنساء للمشاركة بكثافة وممارسة حقهم سواء بالتصويت أو الترشح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض