• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

استطلاع:

%92 من المستهلكين على دراية بضريبة القيمة المضافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

دبي(الاتحاد)

أظهر تقرير أعدته «مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات»، بالتعاون مع شركة نيلسن الرائدة عالمياً في مجال الأبحاث والدراسات التسويقية، بعنوان «السلوكيات والانطباعات: فهم صناعة الأغذية والمشروبات»، أن الغالبية العظمى من المستهلكين (92%) باتوا بالفعل على دراية جيدة بضريبة القيمة المضافة التي سيبدأ سريانها في دولة الإمارات العربية المتحدة قريباً.

وقال صالح عبدالله لوتاه، رئيس «مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات»: «تعد صناعة الأغذية والمشروبات واحدة من أكبر القطاعات الاقتصادية الفرعية وأكثرها أهمية في سوق اليوم، ناهيك عن كونها تضم أكبر عدد من سيدات ورجال الأعمال تحت مظلة واحدة مقارنة مع القطاعات الأخرى.

وعلاوة على ذلك، ترتبط هذه الصناعة ارتباطاً وثيقاً بالتطورات الاقتصادية التي تشهدها مختلف أرجاء المنطقة، وتنعكس عليها فترات التوسع، والركود على حد سواء».

وأضاف «من هذا المنطلق، بادرنا إلى إعداد تقرير»السلوكيات والانطباعات: فهم صناعة الأغذية والمشروبات«بهدف تسليط الضوء على الآثار المترتبة على طرح ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية في بداية عام 2018 على القطاع.

وجاء تركيزنا على ضريبة القيمة المضافة، نظراً لأهميتها كأداة لتنويع وتعزيز اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وانطلاقاً من إيماننا بضرورة تعزيز الوعي بالضريبة المرتقبة بين جميع فئات المجتمع ككل، وتأثيرها على قطاع الأعمال بشكل خاص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا