• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الاعتماد العالمي لبرامج هندسية بجامعة خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 17 أغسطس 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت برامج بكالوريوس هندسة الطيران والفضاء والهندسة الطبية الحيوية وهندسة الاتصالات والهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية والهندسة الميكانيكية وهندسة الكمبيوتر بجامعة خليفة على الاعتماد من قبل لجنة الاعتماد الهندسية التابعة لمؤسسة «أبيت».

وقال الدكتور تود لارسن رئيس الجامعة: «يسعدنا الحصول على هذا الاعتماد، والذي يؤكد أن برامجنا الأكاديمية تتماشي مع المعايير الدولية المعترف بها عالمياً، وهذا بدوره يعني أن طلبتنا سيحصلون على فرص عمل أقوى ويعزز من فرصهم لمواصلة تعلمهم. تسعى جامعة خليفة لإنشاء برامج ذات جودة عالية، تدرس من قبل أعضاء هيئة أكاديمية من ذوي الخبرات والأنشطة المهمة في المجالات الأكاديمية والبحثية، وما اعتماد ستة من برامجنا إلا تأكيد لهذا الالتزام». وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة: «تأسست جامعة خليفة بهدف المساهمة في مساعي الدولة لتحقيق رؤيتها الطموحة للمستقبل. تدرك قيادتنا الحكيمة بأن الطريق إلى الأمام هو من خلال تقدم العلوم والتكنولوجيا، وذلك من خلال تشجيع الشباب على الانخراط في الوظائف التي تحقق ذلك التوجه. ويأتي اعتماد «أبيت» ليقطع شوطاً طويلاً في دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال ضمان أن المعرفة التي تقدمها جامعة خليفة لطلبتها في مجالات العلوم والتكنولوجيا ذات جودة عالية وقادرة على المنافسة مع نظرائها حول العالم.»

تركز معايير «أبيت» التي وضعها متخصصون تقنيون يمثلون أعضاء جمعيات «أبيت» على ما يتلقاه الطلبة من معرفة وخبرة، فيما تنظر مراجعات اعتماد «أبيت» في مناهج البرنامج وأعضاء الهيئة الأكاديمية والمرافق والدعم المؤسسي، وتقوم بها فرق من المهنيين من ذوي الكفاءات العالية من القطاعات الصناعية والأوساط الأكاديمية والمؤسسات الحكومية، ممن لديهم خبرة في تخصصات «أبيت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض