الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحمرية يحافظ على صدارة "الهواة" بثلاثية العربي

الحمرية يحافظ على صدارة "الهواة" بثلاثية العربي
1 ديسمبر 2018 00:00

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

حافظ الحمرية على الصدارة بفارق الأهداف عن خورفكان، وذلك بعد فوزه المستحق أمس 3-1 على ضيفه العربي في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى، بعد مواجهة مثيرة وقوية في شوطيها، سيطر الحمرية على الشوط الأول، الذي شهد الأهداف الثلاثة، عن طريق المغربي كامل شافني في الدقيقة 3، وثنائية الإسباني هوجو لوبيز في الدقيقتين 13 و33، في حين قلص الروماني ميهاي اليكسندر النتيجة في في الدقيقة 78 من ضربة ثابتة، ليرفع الحمرية رصيده إلى 9 نقاط، بينما بقي العربي من دون رصيد.
وشهدت المواجهة إشهار البطاقة الحمراء لمدافع العربي علي عبدالله في الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي، وسط احتجاج كبير من اللاعب على قرار الحكم الدولي فهد الكسار.
وكاد الحمرية يدفع ثمن الفرص المهدرة، بعد صحوة لاعبي العربي في الشوط الثاني الذي شهد محاولات خطيرة، كان بطلها ميهاي، الذي احتج على عدم احتساب ركلة جزاء بعد تدخل قوي من خيري خلفان قائد فريق الحمرية.
وتخطى خورفكان كل التوقعات ، بتحقيق فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه الذيد، بهدف حمل توقيع إبراهيم إسماعيل في الدقيقة 68، ليحصد الفريق العلامة الكاملة بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية على دبا الحصن 2- صفر والعربي 1- صفر، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الذيد عند نقطة واحدة فقط بالتعادل مع دبا الحصن 1-1 والخسارة من العروبة 1-2.
وبدا واضحاً بصمات العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب خورفكان، الذي قاد الفريق لتحقيق نتائج طيبة بعد توليه المسئولية خلفاً للمدرب السابق ميودراج، حيث استفاد الفريق من الأخطاء التي وقع فيها في المباريات الأولى ضمن التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وعمل على ترتيب أوراق الفريق لمرحلة الدوري.
وشهدت مجريات المواجهة حالة من «جس النبض» بعد صافرة الحكم محمد سالم العلي، مع بعض الجرأة الهجومية من لاعبي خورفكان عن طريق العمق والأطراف، بينما كانت رغبة الضيوف واضحة في استخدام الهجمات المرتدة لإجبار أصحاب الأرض على التراجع.. لكن المحاولات الهجومية للفريقين لم تثمر عن هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ولم تختلف الصورة كثيراً في الشوط الثاني، رغم الانضباط التكتيكي الواضح للاعبي الفريقين، خشية الوصول إلى المرمى، قبل أن ينجح إبراهيم إسماعيل في هز الشباك في الدقيقة 68 مانحاً خورفكان الأفضلية في النتيجة.
وحاول لاعبو الذيد العودة إلى أجواء المباراة لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة، إلى جانب التألق الكبير لدفاع أصحاب الأرض وحارس المرمى منصور غلوم، لينتهي اللقاء لمصلحة خورفكان بهدف نظيف.
بدوره لم يفوت مسافي فرصة الاقتراب من الصدارة، بعد فوزه الصعب على دبا الحصن بهدف المهاجم السنغالي يالي حوني في الدقيقة 49 ليمنح فريقه 3 نقاط غالية، رفعت رصيده إلى 7 نقاط مقابل نقطة فقط لفريق دبا الحصن حصدها بالتعادل مع الذيد 1-1.
ويحسب للاعبي مسافي والمدرب المغربي إبراهيم بوفود التركيز العالي، رغم المحاولات المكثفة من لاعبي الحصن للعودة إلى المباراة عن طريق المهاجم اليمني عبدالواسع المطري، والبرازيلي فينيكوس لكن دون جدوى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©