الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجنوب أفريقية جسيكا بطلة "يوم الشهيد" للقدرة

الجنوب أفريقية جسيكا بطلة "يوم الشهيد" للقدرة
1 ديسمبر 2018 00:01

محمد حسن (دبي)

افتتحت الفارسة الجنوب أفريقية جسيكا موستيرت، رصيدها بأول فوز لها بالدولة من أول مشاركة، بعد أن توجت بلقب سباق يوم الشهيد للقدرة لمسافة 119 كلم، المخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، مهدية إسطبلات زعبيل لقبها الأول في الموسم.
وأقيم السباق بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، أمس، بمشاركة 200 فارس، يمثلون مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة، بحضور كبار المسؤولين والملاك والمهتمين برياضة القدرة والتحمل.
وتميز السباق بسرعة بطيئة خلال المرحلتين الأولى والثانية، حيث لم تتجاوز معدلات السرعة حاجز الـ 27 كلم/‏ساعة، لكن انقلب الحال في المرحلة الأخيرة التي أطلق فيها فرسان المقدمة العنان لخيولهم.
وبلغت السرعة عند بعضهم مستويات قياسية، لكن لم يستطيعوا اللحاق بالبطلة التي كانت قد وسعت الفارق في المرحلة الثانية، لتتمكن في النهاية من تحقيق اللقب على صهوة الجواد «توفكا» بعدما قطعت المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 4:24:14 ساعة.
واحتل المركز الثاني عبد الله الحمادي على صهوة «كاردينال» لإسطبلات السراب، مسجلاً زمناً قدره 4:25:20 ساعة، وجاءت في المركز الثالث الأرجنتينية كاتلينا باستونز على صهوة «شاتين» لإسطبلات زعبيل مسجلة 4:25:52 ساعة.
وأقيم السباق بتنظيم من نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ورصدت له جوائز قيمة للفائزين، حيث نال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، سيارة لكل منهم، وحصل صاحبا المركزين الرابع والخامس على مبلغ 200 ألف درهم، لكل منهما، فيما ينال أصحاب المراكز من السادس وحتى العشرين مبلغ 100 ألف درهم.
وقام عقب ختام السباق الدكتور غانم محمد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الفائزين، حيث تسلمت البطلة الكأس الذهبية، وتسلم الوصيف الكأس الفضية، فيما تسلمت صاحبة المركز الثالث الكأس البرونزية.

الفارسة جسيكا لحظة عبورها خط النهاية (الاتحاد)

العضب: بطولة غالية
قال محمد عيسى العضب إن السباق شهد منافسة عالية من مختلف الفرسان وصاحبته أجواء رائعة ساهمت في إخراجه بصورة رائعة نالت رضا الجميع. وأضاف: السباق أقيم بمناسبة غالية على قلوب الجميع التي نستذكر فيها تضحيات جنود الوطن في ميادين الشرف والرجولة، مشيراً إلى أن إسطبلات زعبيل استحقت الفوز عن جدارة بعد مستوى الأداء المميز، كما كشفت المنافسات عن ظهور إسطبلات واعدة مثل إسطبل السراب الفائز بالمركز الثاني، مشيداً بعمل اللجان التي بذلت جهوداً مكثفة لإنجاح الحدث.
وأشاد العضب بمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص جوائز قيمة للفائزين مما كان له عظيم الأثر في إثراء التنافس ورفع الروح المعنوية للفرسان.
وتابع: الموسم ما زال في بدايته، لكن سباق اليوم الوطني الذي يقام اليوم في قرية الإمارات العالمية في الوثبة، يعتبر من البطولات المهمة التي تنتظرها الإسطبلات الكبرى للمنافسة على اللقب.

تتويج في أول مشاركة
سيحمل سباق كأس يوم الشهيد للقدرة للفارسة الجنوب أفريقية جسيكا موستيرت، ذكرى لن تنساها فقد تمكنت من تحقيق لقب هذا السباق من أول مشاركة لها بالدولة بعد أن شاركت في سباقين تأهيليين لمسافة 40 و80 كلم.
وأبدت الفارسة التي تبلغ من العمر 22 عاماً عن بالغ سعادتها بهذا الفوز الذي له طعم مختلف في الإمارات للفارق الكبير بين مستويات السباق هنا وفي بلدها جنوب أفريقيا.
الفارسة جيسيكا أكدت أنها سعيدة بالمشاركة على صهوة الجواد «توفكا» الذي كان عند حسن الظن وتمتع بقوة ومخزون طاقة كبير، فضلاً عن مقدرته على التعافي من الإجهاد بصورة كبيرة، حيث لم يجد أي صعوبة في اجتياز بوابات الفحص البيطري.
وتأمل بطلة السباق أن يكون هذا الفوز فأل حسن لها لمواصلة الانتصارات، لكنها لم تخف أن المحافظة على الصدارة خلال سباقات الإمارات، أمر صعب لوجود فرسان وفارسات متمرسين، خاصة أنها قادمة من بلد تختلف سباقاتها من حيث السرعة والأرضية والأجواء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©