• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الإمارات للتنمية» يعد لأول إصدار بقيمة مليار درهم من الصكوك والسندات

«المالية»: توفير 11,5 مليار درهم لتمويل27 ألف قرض سكني خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

توفر وزارة المالية 11,5 مليار درهم لتمويل بناء 27 ألف مسكن للمواطنين على مدار السنوات الخمس المقبلة، من خلال برنامج الشيخ زايد للإسكان، إضافة إلى اتفاقية تمويل مع مصرف الإمارات للتنمية، بحسب سعيد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية في الوزارة.

وقال اليتيم لـ»الاتحاد»: إن مصرف الإمارات للتنمية يعد حاليا لأول إصدار من الصكوك والسندات بقيمة مليار درهم، حيث من المقرر البدء بتقديم الجزء الأول من التمويل والقروض للمواطنين خلال العام الحالي، وفقا للاتفاقية مع المصرف التي تبلغ قيمتها الإجمالية 5 مليارات درهم، وتمتد لخمس سنوات.

وأوضح اليتيم أن الصكوك والسندات التي تصدر عن مصرف الإمارات للتنمية ستكون بضمان الحكومة، التي ستتولى تسديد الفوائد لحملة الصكوك، فيما ستقدم قروض الإسكان للمواطنين من خلال برنامج الشيخ زايد للإسكان بدون فوائد.

ولفت اليتيم إلى أن التمويل الذي سيوفره مصرف الإمارات للتنمية، بالإضافة إلى الميزانية السنوية لبرنامج الشيخ زايد للإسكان البالغ قيمتها نحو 6,5 مليارات درهم خلال نفس الفترة، ستوفر تمويلا إجماليا قيمته نحو 11,5 مليار درهم على مدى السنوات الخمسة المقبلة.

وقال اليتيم: إن الهدف من هذا البرنامج والاتفاقية الموقعة مع مصرف الإمارات للتنمية هو التسريع في توفير السكن الملائم للمواطنين في أسرع وقت ممكن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا