• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

زيادة أوزان أميرات ديزني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استعرض خبر نشره الموقع الإلكتروني metro ما تبدو عليه أميرات ديزني من قوالب ثابتة، حيث تتمتعن بالنحافة والشعر الطويل، وعادة ما تكون بشرتهن بيضاء وصافية للغاية، لكن بما أنه ليس جميع السيدات بهذه المواصفات، فما هو تأثير ذلك عليهن؟ وكيف يشكل ذلك طريقة نظر الفتيات والشابات لأنفسهن؟

وأوضح التقرير أنه إذا كانت المرأة لا ترى شخصيات تعكس شكلها في وسائل الإعلام، سوف تبدأ في الاعتقاد بأن هناك شيئاً خاطئاً بها، وأنها لا يمكن أن تكون بطلة لأي قصة، لذلك بدأت مدونتان بريطانيتان الدعوة إلى تغيير هذا النمط السائد.

ميشيل إلمان، صاحبة صفحة «الندوب ليست مخيفة» على إنستغرام، وإيمي وولريدج المدافعة عن النظرة الإيجابية لجسد المرأة، طالبت شركة ديزني بأن تسارع بابتكار أميرة تشبه النساء أمثالهن، أي تكون بدينة إلى حد ما وذات ندوب.

وبدأ الأمر عندما وجدت ميشيل نفسها لا تتوقف عن التفكير في أسباب عدم وجود أميرة ذات ندوب أو أميرة بدينة أو تعاني الاحتياجات الخاصة أو أميرة ذات اختلافات عرقية، وارتدت ميشيل، وإيمي ثوبين كأميرتي ديزني عندما أدركتا تأثير مشاهدة أفلام ديزني على المنظور لجسد المرأة، ونشرا صورهما على إنستغرام، مطالبين ديزني بتغيير شكل أميراتها، وتبني التنوع والاختلاف في شكل الأميرات، لكنهما لم يتلقيا رداً بعد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا