• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أدنيك» تعزز معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

حققت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» نتائج إيجابية بموجب التزامها بتطوير وابتكار حلول ومبادرات تستهدف تعزيز مفاهيم ومعايير الاستدامة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية كافة.

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لأدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة، إنه لا شك في أن ابتكار وإطلاق مبادرات نوعية للارتقاء بمستويات الاستدامة داخل مرافق «أدنيك» كافة وإعداد تقارير دورية عن هذه المبادرات تستهدف بالدرجة الأولى زيادة الوعي بأهمية ودور الاستدامة من النواحي كافة.

وذكر الظاهري أن الشركة في العام الماضي قامت بإعادة تدوير أكثر من 107 أطنان من المواد القابلة لإعادة التدوير، ما أسهم في تخفيض نسبة الانبعاثات الكربونية بما يعادل أكثر من 183 طناً من ثاني أوكسيد الكربون، الأمر الذي يدعم مكانة أدنيك كونها شركة رائدة في مجال الحفاظ على البيئة واستدامتها في دولة الإمارات.

وخلال العام الماضي، أعادت «أدنيك» تدوير نحو 39 طناً من الورق، وهو ما يعنى تقليل نسبة الانبعاثات الكربونية بنحو 51 طناً، وهو ما يعنى الحفاظ على 658 شجرة، كما قامت بتدوير نحو 18 ألف جالون من الزيوت وأكثر من 271 ألف جالون من المياه.

وجرت أيضاً إعادة تدوير نحو 63 طناً من الكرتون بمختلف أنواعه، وهو ما قلل الانبعاثات الكربونية، بما يعادل 94 طناً، وتمت إعادة تدوير ثلاثة أطنان من المعادن المختلفة، وثلاثة أطنان من الحديد، وثلاثة أطنان من الفحم، كما قامت إدارة البيئة بـ«أدنيك» بإعادة تدوير 203 كيلوجرامات من عبوات المشروبات الغازية، مما ساهم في توفير ما يعادل ثلاثة آلاف و132 كيلوواط في الساعة من الطاقة الكهربائية، بالإضافة لإعادة تدوير ثلاثة أطنان من العبوات البلاستيكية، وهو ساهم في توفير ما يعادل 12 ألفاً و318 كيلوواط في الساعة من الطاقة الكهربائية.

وجرى إنتاج 17 طناً من الأسمدة الناتجة على إعادة تدوير مخلفات الأطعمة، وهو ما يوازي منع 18 سيارة من السيارات الملوثة للهواء من السير لمدة عام كامل على الطرقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا